موعد قرعة أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة

تترقب جماهير الساحرة المستديرة موعد قرعة مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، والتي سيتعرف من خلالها منتخب مصر الأولمبي على منافسيه في مسابقة الرجال في الأولمبياد.

موعد قرعة أولمبياد باريس

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن موعد سحب قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 سواء على مستوى الرجال أو السيدات.

وستقام رعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 في تمام الساعة التسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لقرعة أولمبياد باريس

و سيتم نقل فعاليات القرعة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، فيما لم يتم الإعلان من جانب أي قناة عن إذاعة الحدث.

مستويات قرعة أولمبياد باريس

وتم التعرف على 12 منتخبًا من أصل 16 منتخبًا سيشاركون بالفعل، فيما يتبقى 4 منتخبات، 3 منهم ستتأهل عن قارة آسيا خلال كأس آسيا تحت 3 عامًا، والتي ستُقام في قطر في أبريل المقبل، ومقعد أخير عبر الملحق العالمي يجمع منتخب غينيا مع رابع قارة آسيا.

وكشف الفيفا في وقت سابق عن مستويات قرعة مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس، حيث جاء منتخب مصر في المستوى الثالث من القرعة.

وجاء مستويات قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس كالآتي:

المستوى الأول: فرنسا «المستضيف»- الأرجنتين- بطل آسيا- وصيف آسيا.

المستوى الثاني: المغرب- إسبانيا- نيوزيلندا- باراجواي.

المستوى الثالث: مصر- أمريكا- مالي- ثالث آسيا.

المستوى الرابع: الدومينيكان- أوكرانيا- إسرائيل- الفائز من الملحق بين غينيا ورابع آسيا.

ووفقًا لقواعد القرعة، فلن يتواجد أي منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة، ما يعني أن منتخب مصر سيتجنب مواجهة المغرب والفائز من الملحق العالمي لاحتمالية أن يكون غينيا، فيما لن يقع مع منتخب مالي في نفس المجموعة بطبيعة الحال لأن كلا المنتخبين في نفس المستوى.