موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2024

48 ساعة أو أكثر قليلًا تفصلنا عن موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2024 ، البطولة التي من المقرر لها أن تقام في كوت ديفوار، خلال شهر يناير المقبل.

موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2024

وتقرر إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 يوم الخميس المقبل، في أبيدجان بكوت ديفوار في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بينما من المنتظر معرفة مجموعته خلال القرعة التي ستقام نهاية الأسبوع الجاري.

تترقب المنتخبات موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، المقرر لها أن تقام الخميس المقبل، في أبيدجان في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

تصنيف المنتخبات قبل قرعة كأس الأمم الإفريقية

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في وقتٍ سابق، عن التصنيف الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 إلى 4 مستويات من الأول إلى الرابع.

وضم كل مستوى 6 منتخبات، حيث ستوزع على المجموعات الـ6 بواقع منتخب من كل مستوى في كل مجموعة، لتتكون المجموعة الواحدة من 4 منتخبات.

المستوى الأول يضم منتخبات مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر، بينما التصنيف الثاني يضم منتخبات نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

وفي المستوى الثالث، تواجدت منتخبات جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية، بينما المستوى الرابع موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.

مجموعات نارية في قرعة كأس الأمم الإفريقية

وفي ظل وجود أبطال سابقين لأمم إفريقيا، قد تسفر القرعة عن مجموعة نارية يُطلق عليها «مجموعة الموت»، إذا ضمن هذه المجموعة تضم 3 أبطال سابقين.

مجموعة الموت قد يكون على رأسها منتخب كوت ديفوار باعتباره البلد المستضيف، بينما تضم من المستوى الثاني أي من منتخبات نيجيريا والكاميرون وغانا والكونغو الديمقراطية، وجنوب إفريقيا وزامبيا من المستوى الثالث.

وفي ظل تتويج المنتخبات الأخرى المتواجدة بالمستوى الأول باللقب «مصر والجزائر والمغرب وتونس والسنغال»، يمكن أن يواجه أي منهم نفس الشيء خلال القرعة مع الأبطال السابقين من منتخبات المستويين الثاني والثالث.

الأمر لا يقتصر على قوة الأبطال السابقون من أصحاب المستوى الأول وما يشكلونه من خطورة بمجموعاتهم، بل توجد منتخبات أخرى في المستويات الثلاثة «الثاني والثالث والرابع»، حيث سبق لهم ترك بصمات قوية في النسخ الماضية من البطولة مثل مالي وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية.