موعد قرعة مباريات الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

يكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، مساء اليوم السبت، عن قرعة الجولة الأخيرة والدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

موعد مباريات الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، الخامسة مساءً اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، موعدا لاجراء قرعة الدور الفاصل في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتقام قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا، في مدينة دوالا بالكاميرون، التي تستضيف أيضًا بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بالكاميرون وتنتهي يوم 6 فبراير المقبل.

منتخب مصر

المنتخبات المشاركة بالدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

وتأهلت عشرة منتخبات بالدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وهي: مصر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، والمغرب والجزائر، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

تصنيف المنتخبات المشاركة بالدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

نظام قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة إفريقيا إلى وعائين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمب 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة 'الحاسمة' في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

تصنيف منتخبات إفريقيا

تامر عبد الحميد: منتخب تونس في المتناول.. ونتمنى مواجهته في تصفيات كأس العالم

لاعب تونس: أتمنى مواجهة مصر مرة أخرى في تصفيات كأس العالم

تفاصيل قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا.. مصر تنتظر منافسها