موعد مباراة الأهلي القادمة

يخوض فريق الأهلي مواجهة قوية أمام فريق بلاتينيوم غدا السبت الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب «ماندافا» بمدينة بولاوايو ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقي.

وأكد سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على صعوبة مباراة بلاتينيوم بطل زيمبابوي موضحا أن خبرات لاعبي الأهلي قادرة على تحقيق نتيجة جيدة .

وأشار قمصان إلى أن صعوبة المباراة تكمن في انها الأمل الأخير لبطل زيمبابوي من أجل المنافسة على حجز تذكرة التأهل للدور التالي في دوري ابطال إفريقيا ،خاصة  أن جميع الفرق تمتلك حظوظ الصعود لكن خبرات وقدرات لاعبي الأهلي قادرة على حسم اللقاء.

وأضاف قمصان أن المنافسة قوية في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا حيث تضم العديد من الفرق أصحاب الخبرات والمستوى المتميز والتي سبق لها تحقيق اللقب من قبل وهو ما يزيد من إصرار الجهاز الفني ولاعبي الأهلي علي تحقيق التتويج باللقب وتحقيق طموحات الجماهير.

وأكد قمصان أن هزيمة فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي  على أرضه من النجم الساحلي التونسي لاتعني أنه فريق ضعيف خاصة أن النتيجة كانت عكس سير المباراة ،مؤكدا أن الأهلي سيخوض اللقاء كعادته من أجل النقاط الثلاث.

وقال مدرب الأهلي إن الجهاز الفني يمتلك كافة المعلومات عن فريق بلاتينيوم لاسيما التغييرات التي تمت على مستوى الفريق أو الجهاز الفني بجانب مشاهدة بعض المباريات الخاصة به ، وهناك رؤية شاملة عن المنافس وعن طريقة اللعب التي سيخوض بها الأهلي المباراة.

وأوضح قمصان أن الإصابات التي تعرض لها أكثر من لاعب في الأهلي قدرية ،كما ان  رينيه فايلر المدير الفني للفريق  نجح في التعامل معها بشكل مثالي من خلال تجهيز كل اللاعبين وهذا ما ظهر بشكل واضح خلال المبار

وأكد أيمن أشرف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن جميع اللاعبين والجهاز الفني لديهم هدف واحد من مواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي غدا السبت، وهو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، في ظل المنافسة القوية بين فرق المجموعة التي يسعى الأهلي للتربع على قمتها، وهو ما يضاعف من قوة وأهمية مباراة غدا.

وقال أيمن أشرف إن الفوز على بلاتينيوم سيزيد من فرص الأهلي في التأهل كأول المجموعة، خاصة أن المباراة التالية ستكون أمام النجم الساحلي في مصر، والفوز بها هي الأخرى سيكون ضروريا لوضع قدم في الدور التالي.

وأشار أيمن أشرف إلى أن بلاتينيوم يملك خط هجوم جيد، وهو فريق محترم في المجمل، وتكمن قوته في الجناحين الأيمن والأيسر، ولاعب خط الوسط المدافع، لكن الأهلي يمتلك أيضا لاعبين مميزين، ولديهم خبرات كبيرة في المباريات الإفريقية وقادرون على العبور بالأهلي إلى بر الأمان في المباراة المقبلة.

وأضاف أشرف أن الفترة الأخيرة شهدت ضغطا مكثفا للمباريات، مما جعل رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، يمنح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة، عقب مواجهة إف سي مصر بالدوري؛ من أجل التقاط الأنفاس، ثم الاستعداد مجددا لمواجهة بطل زيمبابوي.

وقال مدافع الفريق إن الأهلي يسعى دائما لحصد جميع الألقاب والوصول لرقم واحد في أي بطولة يشارك بها، مؤكدا أن هناك رغبة ملحة لدى جميع اللاعبين لتحقيق اللقب الإفريقي الغائب عن الفريق منذ عام 2013؛ لإسعاد الجماهير الوفية التي لا تتأخر أبدا عن المؤازرة.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت هراري ظهر الأربعاء الماضي بعد رحلة طيران استمرت 12 ساعة تخللها ترانزيت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث خاض الفريق مرانين على الملعب الوطني في هراري يومي الأربعاء والخميس الماضيين قبل التوجه لولاية بولاوايو الجمعة استعدادا لمواجهة يوم السبت.

الخطيب يطمئن على بعثة الأهلي في زيمبابوي

أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 10-1-2020

الأهلي يخوض مرانه الثاني في زيمبابوي .. إكرامي يواصل التعافي وتدريبات قوية للشناوي