موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي بكأس السوبر الإفريقي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مع نظيره الرجاء المغربي،  بالعاصمة القطرية، الدوحة، على ملعب أحمد بن علي، على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

وزاد البحث عن موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي، حيث يخوض المارد الأحمر مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما يأتي الرجاء المغربي بصفته بطل الكونفدرالية.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

ويلتقي فريق الأهلي ضد الرجاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 من ديسمبر، على أرضية استاد أحمد بن علي، في المباراة التي ستقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المغرب والثامنة بتوقيت السعودية.

ونرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي، قبل موقعة السوبر الإفريقي

نجح الأهلي في الفوز على الرجاء في مباراة واحدة، بينما فاز بطل المغرب في مباراتين، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، بينما أحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

قائمة الأهلي في السوبر الإفريقي

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بقائمة تضم 30 لاعبًا وهم:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وبدر بانون ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني وكريم فؤاد وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد محمود وعمار حمدي ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو ووليد سليمان ومحمود عبد المنعم كهربا ومحمد شريف وحسام حسن وأحمد نبيل كوكا.

2 يناير.. الحكم في دعوى العامري فاروق للاعتراف بفوزه في انتخابات الأهلي

السوبر الإفريقي| «بانون» يشارك في مران الأهلي اليوم