موعد مباراة السعودية ضد الصين بالتصفيات الآسيوية لكأس العالم

السعودية ضد الصين .. يلعب منتخب السعودية ، مع نظيره الصين، يوم 24 مارس الجاري، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لـ كأس العالم 2022 بقطر.

موعد مباراة السعودية المقبلة في تصفيات كأس العالم

ويواجه المنتخب السعودي نظيره الصيني، 24 مارس الجاري، في حين يلاقي المنتخب الياباني نظيره الأسترالي في اليوم ذاته.

وخسر منتخب السعودية ضد اليابان، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما ، على استاد سايتاما 2002 ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وسجل الهدف الأول لمنتخب اليابان اللاعب تاكومي مينامينو في الدقيقة 32.

وأضاف منتخب اليابان هدفه الثاني، عن طريق جونيا إيتو في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

بهذه الهزيمة تعطل حلم تأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعدما تجمد رصيده عند عند 19 نقطة في صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الأسيوية، بينما اليابان ارتفع رصيدها إلى 18 نقطة.

فرص تأهل السعودية إلى كأس العالم

فرص تأهل السعودية إلى كأس العالم بعد الخسارة أمام اليابان، بهدفين دون رد، ما زالت قائمة، على الرغم من أن الخسارة علقت آمال «الأخضر» الذي كان يحتاج للفوز بأي نتيجة من أجل الصعود مباشرة إلى كأس العالم 2022 بقطر، قبل جولتين على ختام مرحلة التصفيات.

ترتيب مجموعة السعودية بعد الخسارة من اليابان

احتل منتخب السعودية، ترتيب المجموعة الثانية بـ19 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات وخسارة وحيدة وتعادل، بينما اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، يليها أستراليا في المركز الثالث بـ14 نقطة، ثم منتخب عمان بالمركز الرابع بـ7 نقاط، وأخيرًا الصين بـ5 نقاط.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية، مباشرة إلى كأس العالم في قطر، بينما يلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، في ملحق آسيوي لتحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

واشتد الصراع داخل المجموعة الثانية التي تضم السعودية، على المقعدين المؤهلين إلى كأس العالم بقطر، لذلك يحتاج منتخب السعودية للفوز على الصين، في الجولة المقبلة، مع خسارة اليابان أمام أستراليا، وسيضمن وقتها «الأخضر» تأهله إلى مونديال قطر، قبل جولة على نهاية التصفيات.

وإذا استطاع منتخب اليابان الفوز على أستراليا، سيتأهل منتخب السعودية مباشرة في حال فوزه على الصين دون انتظار مواجهة أستراليا في المملكة من أجل حسم التأهل المباشر.

هناك سيناريو ثالث، وهو في حال فوز السعودية على الصين والتعادل مع أستراليا في الجولة الختامية يضمن منتخب السعودية أيضًا تأهله للمرة السادسة في تاريخه إلى المونديال.

السيناريو الرابع يتمثل في تعادل السعودية أو الخسارة أمام الصين، وقتها ذلك سيكون مُطالبًا بالفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

الانضباط السعودية ترفض شكاوى الهلال ضد النصر

أسعار الذهب اليوم في السعودية الخميس 17 مارس 2022