موعد مباراة المغرب ضد فرنسا في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات

تترقب الجماهير العربية عامةً والمغربية خاصةً موعد مباراة المغرب ضد فرنسا في الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات، المقام في نيوزيلندا وأستراليا.

وحقق منتخب المغرب للسيدات تأهلًا تاريخيًا للدور الثاني من مونديال السيدات في مشاركته الأولى، وهو يطمح نحو مواصلة مغامرته المونديالية النسوية.

ويسعى منتخب سيدات المغرب نحو بلوغ الدور ربع النهائي ليكون أول منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ ذلك الدور، بعدما كان منتخب الرجال هو أول منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ المربع الذهبي من كأس العالم 2022 في قطر.

موعد مباراة المغرب ضد فرنسا

وستنطلق مباراة المغرب ضد فرنسا في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة (12 ظهرًا بتوقيت الرباط)، على أرضية ملعب هيندمارش، في مدينة أديلايد، جنوب أستراليا.

والفائز من هذه المباراة سيُلاقي أستراليا في الدور ربع النهائي، بعد تأهل الأخيرة على حساب الدنمارك بهدفين دون مقابل في دور الـ16.

ورغم البداية المخيبة للآمال بالهزيمة الساحقة أمام منتخب سيدات ألمانيا بستة أهداف دون مقابل، إلا أن سيدات المغرب تداركن الأوضاع ونجحن في الانتصار في المباراة الثانية على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وفي المباراة الأخيرة نجحت سيدات المغرب بمعاونة كوريا الجنوبية في كتابة التاريخ، وذلك بعدما دشن انتصارهن الثاني على حساب كولومبيا بهدف نظيف.

تأهل سيدات المغرب لم يكن ليحدث رغم الانتصار الثاني والوصول إلى النقطة السادسة لولا تعثر منتخب سيدات ألمانيا وتعادله أمام كوريا الجنوبية بهدف لمثله، ما سمح لمنتخب المغرب بالعبور التاريخي للدور ثمن النهائي في مشاركته الأولى بالمونديال.