موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ..والقنوات الناقلة

يواجه فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه، نجم منتخبنا الوطني، محمد صلاح، نظيره تشيلسي، على ملعب ويمبلي، مساء بعد غد السبت، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

وتقام مباراة ليفربول وتشيلسي، في تمام السادسة إلا ربع مساء، بتوقيت القاهرة، السابعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة إلا ربع بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

وتنقل مباراة ليفربول وتشيلسي، عبر قنوات، beIN Sports HD 1 English، و beIN 4K HDR، و beIN Sports Connect، و beIN Sports 1 HD Premium.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA Cup) هو البطولة الرسمية الثانية لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، يشرف على البطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم إذ يعود تاريخ انطلاقها للعام 1871 أي قبل سنة واحدة من انطلاقة بطولة كأس أسكتلندا. بصفتها بطولة تجمع أغلب الأندية الإنجليزية فإن البطولة تشهد الكثير من المفاجآت من قبل بعض الأندية الصغيرة بفوزها على أندية ذات تاريخ في لعبة كرة القدم.

وفي اجتماع عقد في 20 يوليو من العام 1871م في مكتب الرياضة في لندن اقترح الامين الفخري تشارلز ألكوك على رابطة الاتحاد الإنجليزي على استحداث كأس التحدي تشارك فيه جميع انديه الرابطة ودعوتهم للتنافس من اجل الحصول على الكأس وتمت الموافقة على الاقتراح واعلن عن بدء أول نسخه من البطولة بعد ثلاث أشهر. أقيمت أول بطولة في العام 1871-1872 م وتشارك في هذه البطولة جميع درجات الدوري في انجلترا, وشاركت في تلك النسخة 15 فريق كانت تنتمي إلى الرابطة الإنجليزية و 700 رياضي شاركوا في تلك المناسبة. وكان بطل أول نسخه من الكأس فريق واندرورز حين فاز على فريق رويال انجنيرز بنتيجه 1-0, واعلن عن اسمه كأول فريق يحرز لقب الكأس.

حامل اللقب الحالي هو نادي ليستر سيتي ، بعدما استطاع التغلب على نادي تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 في 15 مايو 2021.

ماني عن احتمالية رحيله لـ بايرن ميونخ:«أشعر بالسعادة في ليفربول»

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ..والقنوات الناقلة