موعد مباراة نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا ضد كوت ديفوار

تترقب جماهير الكرة العربية والأفريقية موعد مباراة نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا ضد كوت ديفوار، فينهائي كان 2023 والمقامة في ساحل العاج.

موعد مباراة نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا ضد كوت ديفوار

يستضيف ملعب الحسن واتارا مباراة نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار والذي استضاف المباراة الافتتاحية للبطولة يتسع الملعب لـ 60 ألف مشجع وتم افتتاح عام 2020.

وبلغ منتخب كوت ديفوار نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 على أرضية ميدانه، وذلك بانتصاره على منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة الدور نصف النهائي بهدف دون مقابل.

وضرب بذلك منتخب كوت ديفوار موعدًا في المباراة النهائية مع منتخب نيجيريا، الذي انتصر على منتخب جنوب أفريقيا في نصف النهائي الأول بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وسبق أن التقى منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار في دور المجموعات من البطولة، حيث انتصر منتخب النسور بهدف نظيف.

موعد مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار

وسيلتقي المنتخبان في المباراة النهائية من البطولة، يوم الأحد المقبل 11 فبراير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور المجموعات بعد هزيمته المدوية أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ونجا منتخب كوت ديفوار من الإقصاء بعد أن تأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست، لينطلق في رحلة تاريخية بإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال من دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي أقصى منتخب كوت ديفوار نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما كان متأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة.