موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد تصريحات وزير التعليم الجديدة

يترقب طلاب الثانوية العامة، خلال الساعات المقبلة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة الكاملة للطلاب، نهاية الأسبوع الجاري، ويعتمد الوزير، أسماء الأوائل قبل إتاحة النتيجة في المدراس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم الحصول على النتيجة عبر الرابط بموقع الوزارة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وخطوات الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

وينشر موقع «قناة صدى البلد» رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.

وزير التعليم يكشف تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة على ما ينشر بشأن نتيجة الثانوية العامة، وإعلان الأوائل، قائلا: 'كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة'.

وأضاف الوزير، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'كل ما ينشر لا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي، وسنعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقًا'.

ومن المقرر أن تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة مرحلة الثانوية العامة، إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد الانتهاء منها، تمهيدا لتحليل شرائح المجاميع وعمل المجموع التكراري والبدء في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

وتبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، بعد الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والبدء في تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني للتنسيق.

الخريطة الزمية للعام الدراسي الجديد 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة للغات.

وقالت الوزارة، في بيان، أنه يبدأ العام الدراسي يوم السبت ٢٤/٩/٢٠٢٢، وينتهي يوم الخميس ٨/٦/٢٠٢٣ ويستمر لمدة ٣٥ أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٨ يوما للفصل الدراسي الأول و ٩٦ يوم للفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني

وأوضحت أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتابعت أنه تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022

وقال رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، إنه سيتم إعلان أسماء الأوائل بمرحلة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل، مضيفا أن نسبة النجاح هذا العام ستكون قريبة من العام الماضي بنسبة 74%.

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية، برنامج 'صالة التحرير'، مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن نسبة النجاح قريبة من العام الماضي يرجع إلى طبيعة الامتحانات التي تمت هذا العام، والقائمة على نظام التقييم والاختيار المتعدد، وبالتالي اختفت المجاميع الفلكية بالنتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. الرابط بالاسم ورقم الجلوس وما تريد معرفته عن الموعد ونسب النجاح

عميد ذكاء اصطناعي المنوفية يوجه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة .. فيديو