موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسب النجاح في الكيمياء ترسم ملامح تنسيق الجامعات

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. كلمات تصدرت مؤشرات البحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ترقب شديد من الطلاب لإعلان النتيجة من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، تمهيدا للبدء في تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. محط حديث الأوساط الطلابية خلال الساعات الساعات الماضية، بعد ان زف وزير التعليم بشرى سارة خاصة لطلاب شعبة علمي علوم بأن النتائج الأولية لمادة الكيمياء حققت نسب نجاح مرتفعة وهو ما بعث الاطمئنان والسعادة لدى الطلاب، حيث بلغت نسبة 88.9%، وهو ما يشير إلى أن هناك مفاجآت سعيدة لطلاب شعبة علمي علوم في تنسيق الجامعات 2023، وسط توقعات بانخفاض مؤشرات تنسيق الشعبة.

كما بلغت نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وأعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ، و بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. اهتمامات كثيرة من الطلاب لمعرفة الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، خاصة بعد أنه سيتم الانتهاء من تصحيح جميع المواد الدراسية لطلاب الثانوية العامة 2023، غدا الثلاثاء.

وسيتم البدء في مرحلة مراجعة نتائج الطلاب بشكل دقيق وتجميع درجات الأسئلة المقالية التي يتم تصحيحها في الكنترولات مع درجات البابل شيت، بعد الانتهاء من تصحيح المواد.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

متى يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. حسب مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، فمن المقرر أن يعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023، الأسبوع المقبل، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، لإعلان التفاصيل الكاملة للنتيجة وإعلان نسب النجاح لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، كذلك فتح باب التظلمات للطلاب ومواعيد امتحانات الدور الثاني.

تنسيق طلاب الثانوية العامة 2023.. فيما يواصل طلاب الثانوية العامة، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات على أن تستمر حتى يوم 3 أغسطس المقبل، بنشبة نجاح 60%.