موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ورابط الاستعلام برقم الجلوس

تنتهي أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، غدا الجمعة، في تمام الساعة 7 مساء، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الثالثة

يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي.

ويستطيع الطلاب، تعديل الرغبات قبل غلق المرحلة، على ألا بسمح لهم بتعديل الرغبات، بعد غلق باب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالكليات والمعاهد، خلال 48 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول، وإعلان الحد الأدنى للقبول بالكليات، حيث يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة من خلال الرابط التالي.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة

تشير مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، عن وجود أماكن خالية، بالكيات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية منها كليات الحقوق والآداب بنظام الانتساب الموجه لطلاب الشعبة العلمية، وكليات القدرات التي تشترط القبول بها النجاح في هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية، كذلك أماكن خلية لطلاب الشعبة الأدبية منها الحقوق بنظام الانتساب الموجه وكليات القدرات التي تم ذكرها والمعاهد العليا الخاصة المتوسطة بمصروفات.

تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة، والحد الأدنى للقبول بالكليات، سيتم تحديد موعد فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10% وفقا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات، ثم البدء في إرسال كشوف الطلاب للجامعات.

وزير التعليم العالى يتفقد مقر مكتب التنسيق بجامعة عين شمس.. صور

مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة يومًا إضافيًا