موعد نهائي البطولة العربية بين الهلال والنصر بعد التعديل الجديد

يقدم موقع قناة 'صدى البلد'، موعد نهائي البطولة العربية بين الهلال والنصر بعد التعديل الجديد، بناء على قرار من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم.

موعد نهائي البطولة العربية

وأعلن الحساب الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم أن موعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية بين الهلال والنصر أصبح في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وكان من المفترض أن يلعب النهائي في تمام التاسعة مساءً وفق خطة البطولة السابقة قبل التعديل الأخير.

وبهذا، يقام ديربي الرياض، بين الهلال والنصر، في نهائي البطولة العربية، يوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة، السابعة مساء بتوقيت أبوظبي.

وانتهت مباراة الشباب ضد الهلال، مساء أمس الأربعاء، في نصف نهائي البطولة العربية، بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف.

نجح كنو في افتتاح التسجيل للهلال مبكرًا في الدقيقة الـ8 من رأسية متقنة، ليضع الزعيم في المقدمة.

وشهدت المباراة تعرض عبد الله المعيوف حارس الهلال للطرد بعدما تلقى بطاقة حمراء مباشرة بسبب لمسه الكرة من خارج منطقة الجزاء ومنعه فرصة التعادل للشباب.

حاول الشباب إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق في الشوط الأول لكن محاولاته باءت بالفشل ليضاعف الهلال تقدمه بالهدف الثاني عن طريق مالكوم وينتهي الشوط الأول بثنائية دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني نجح جوستافو كويلار في تسجيل هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 56 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ضاعف الشباب من ضغطه لإدراك التعادل وكان قريبًا في أكثر من كرة، لكن صلابة دفاع الهلال وبراعة حارس مرمى حالت دون تحقيق الشباب لمبتغاه، لينجح الهلال في تسجيل الهدف الثالث عن طريق عبد الله الحمدان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع  وتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف.

فيما انتهت مباراة النصر السعودي ضد الشرطة العراقي، أمس الأربعاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، بفوز النصر بهدف سجله كريستيانو رونالدو.

نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 من الشوط الثاني من ركلة جزاء تحصل عليها السنغالي ساديو ماني بعدما عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو 'فار' ليحتسبها ركلة جزاء لأسد التيرانجا، ويسددها رونالدو ببراعة.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة حيث كان النصر قريبًا من مضاعفة النتيجة في أكثر من كرة، وفاجأ الشرطة الجميع بفرصة خطيرة كان بإمكانه تعديل النتيجة عن طريق أحمد فرحان لولا براعة حارس النصر، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدف دون رد، ويتأهل لنهائي البطولة العربية.

جدير بالذكر أن حكم المباراة ألغى هدفًا لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداعي التسلل، كما تعاطفت العارضة مع حارس مرمى الشرطة العراقي وتصدت لفرصة هدف محقق في الشوط الأول.

وضرب الهلال موعدا مع نظيره النصر في نهائي ناري للبطولة العربية.