موعد وتفاصيل مباراة مصر وجنوب أفريقيا اليوم فى الدور ال 16 بكأس الأمم

كتب: كريم فؤاد

يستضيف المنتخب المصري لكرة القدم نظيره الجنوب إفريقي اليوم السبت الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

ويدخل المنتخب المصري المباراة متفوقا هجوميا ودفاعيا على مضيفه الجنوب إفريقي بعدما سجل الفراعنة 5 أهداف فيما سجل لاعبو الأولاد هدف وحيد وتلقت شباكهم هدفين فيما حافظ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب على نظافة شباكه خالية حتى الآن.

تحذيرات أجيري

وحذر المكسيكي خافيير أجيري لاعبي المنتخب المصري عدم النظر إلى النتائج خاصة أن الأدوار الإقصائية من البطولة لا تحتمل أي أخطاء قد تسبب في حدوث مفاجأت غير سعيدة للجمهور المصري.

وكشف أجيري أن مباراة جنوب أفريقيا اليوم السبت ستكون غاية في الصعوبة وليست سهلة كما يردد البعض بالعكس ستشهد ندية كبيرة بين المنتخبين، موضحا أن الفريق المنافس من الفرق المنظمة ويمتلك عناصر جيدة خاصة في خط الدفاع ولكن المباراة لا بد أن تنتهي بفائز واحد وسنقاتل للتأهل لدور الـ 8 وتم تجهيز اللاعبين نفسيا من أجل تنفيذ ذلك.

وأضاف اجيري انه تم الاستعداد بدنيا لمباراة جنوب أفريقيا وان الفريق يتطور من مباراة لاخري وتحديدا من الناحية البدنية ولا يوجد أزمات في هذا الأمر أمام جنوب إفريقيا ويستعد للفوز بالمباراة.

تابع المدير الفني لمنتخب مصر أن الضغوط في الكرة امر عادي والضغوط علي مصر أكثر لانها البلد المضيف ومطالبة بتحقيق اللقب ونسعي لذلك ,مضيفا نتدرب يوميا علي ضربات الترجيح خلال تدريبات الفراعنة.

اكد اجيري ان منتخب مصر لا يوجد به ازمة في الهجوم كما يردد البعض واحرزنا 5 أهداف في 3 مباريات وهذا جيد في كرة القدم وعموما لا نستطيع الفوز بخمسة أهداف في كل مباراة.

ويعد المحترف المصري الدولي محمد صلاح أحد الأوراق الرابحة في لقاء اليوم حيث يعتمد عليه من أجل إنهاء المباراة لصالح المنتخب لاسيما مع امتلاكه العديد من الخبرات التي تؤهله للتسجيل في الوقت المناسب بعدما نجح في تسجيل هدفين خلال الدور الأول وينافسه ساديو مادي نجم منتخب السنغال وزميله في ليفربول الإنجليزي في حصد ثلاثة أهداف ليصبح الهداف حتى الآن.

باكستر يتحدى

من جانبه أكد الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا على صعوبة مباراة اليوم خاصة وأنها تقام على الأراضي المصري ووسط الجمهور المصري ولكنه قبل بالتحدي وسيحاول تقديم أفضل ما لديه خلال المباراة.

وشدد باكستر على أن فريقه يضم عناصر متميزة تعي جيدا كيفية التعامل مع الضغط الجماهيري في استاد القاهرة الذي سيكون ممتلء بالكامل ولكنه وضع خطة الانتصار على الفراعنة في عقر دارهم.

ويعول الانجليزي باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على بيرسي تاو المحترف في صفوف برايتون الإنجليزي، وقدم اللاعب مستوى جيد في مباريات الدور الأول، حيث يمتلك المهارة والسرعة.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يبدأ المكسيكي خافيير أجيري على تشكيل يضم محمد الشناوي وأحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي، أيمن شرف، محمد النني، طارق حامد، ومحمد صلاح، عبد الله السعيد، تريزيجيه، ومروان محسن.

مشوار التأهل

وتأهل المنتخب المصري للدور التالي للبطولة بعد حصد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الفوز على زيمبابوي والكونغو واوغندا فيما حصد منتخب جنوب إفريقيا «الأولاد» المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز علي ناميبيا ، بينما تلقي هزيمتين علي يد المغرب وكوت ديفوار.

دور الثمانية

نجح المنتخب السنغالي في الصعود إلى دور الثمانية بعد الفوز على أوغندا بهدف نظيف فيما أقصى بنين نظيره المغربي بعد تقديم مباراة مثيرة انتهت بركلات الترجيح والفوز على أسود الأطلسي بنتيجة 4-1.