موعد وطريقة الحصول على العشرين جنيه البلاستيكية.. بدلها من البنك والـATM

طريقة الحصول العشرين جنيه البلاستيكية وموعد طرحها في البنوك، من الأعلى بحثا على المواقع والمنصات الإلكترونية.

في هذا التقرير يستعرض موقع قناة صدى البلد طريقة الحصول على العملة البلاستيكية الجديدة فئة عشرون جنيها، وذلك بعد طرحها وزيادة الطلب عليها، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك 2023.

مكان وفرع البنوك التي توفر العشرين جنيها البلاستيكية

وتطرح بنوك مصر البالغ عددها 4500 فرع العشرين جنيها البلاستيكية، وتبلغ قيمة الرزمة الواحدة منها الفي جنيه.

ويمكن للمواطنين الراغبين في شراء وتغيير العشرين جنيها البلاستيكية التوجه لأقرب فرع تابع للبنك الذي يتعامل معه، وذلك من خلال صورة الرقم القومي.

ويتم صرف العملات البلاستيكية فئة العشرين جنيها، عبر موظف الشباك، بقيمة محددة من الأموال إلى الـ 20 جنيها البلاستيكية من خلال الخصم من حسابه أو التغيير المباشر.

صرف العشرين جنيه البلاستيك بالصراف الآلي

ويمكن للمواطنين صرف العشرين جنيه البلاستيك بالصراف الآلي الجديدة من خلال ماكينات الصراف الآلي، التي تتعامل مع الفكة فئات 5 و10 و20 جنيهًا

طباعة العشرين جنيها البلاستيكية

العشرون جنيها البلاستيكية تم طباعتها بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة واعتمدت العشرين جنيها البلاستيكية في طباعتها على تقنية «هولوجرام» والعلامات المائية، التي صنعيت بمجمع NASPS بالعاصمة الإدارية.

موعد طرح العشرين جنيها البلاستيكية

ويستعد البنك المركزي المصري لطرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 20 جنيها، المصنوعة من مادة البوليمر، بعدما كشف أمس عن التصميم النهائي لها، على أن يتم طرحها خلال أيام قليلة داخل السوق المصرفي المصري، قبل حلول عيد الأضحى المبارك 2023.