موقف الإسماعيلي من الهبوط بعد هزيمته من الأهلي

واصل فريق الإسماعيلي نزيف النقاط في مشوارة ببطولة الدوري المصري الممتاز، عقب الخسارة أمام نظيره الأهلي بهدف دون رد ، أحرزه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويمر نادي الإسماعيلي بأوضاع عصيبة ويواجه خطرًا حقيقيًا يتمثل في بقائه ضمن دوامة الهبوط إلى القسم الثاني وسط أداء متذبذب للفريق على مدار الموسم ونتائج سيئة في كثير من الأوقات جعلت الفريق في هذه الوضعية الحرجة.

ويتبقى للإسماعيلي مباراتين، بعد الخسارة من الأهلي، اليوم الأربعاء، على ستاد برج العرب،  حيث سيلتقي الإسماعيلي نظيره الداخلية، في مواجهة مصيرية، في 10 يوليو، قبل أن يختتم الدوري بمواجهة الاتحاد السكندري يوم 15 يوليو.

ويحتاج الإسماعيلي للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الداخلية من أجل تعزيز فرصه في البقاء في الدوري المصري وعدم الهبوط إلى الدرجة الأدنى، حيث يحتل فريق الإسماعيلي المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، على بعد نقطتين من أول مراكز الهبوط، التي يحتلها فريق الداخلية برصيد 32 نقطة.

حظوظ الإسماعيلي في البقاء

ويحتاج الإسماعيلي للحصول على أربع نقاط على أقل تقدير لضمان استمراره في الدوري المصري بغض النظر عن باقي النتائج.

الإسماعيلي أيضًا سيضمن بقاءه رسميًا في الدوري المصري، حال انتصاره على فريق الداخلية، أحد المنافسين المباشرين للإسماعيلي على البقاء في الدوري الممتاز.

وسيستفيد الإسماعيلي من وجود مواجهات مباشرة بين منافسيه المباشرين، كمواجهة أسوان ضد طلائع الجيش وأسوان ضد الداخلية، وغزل المحلة ضد البنك الأهلي، في تعزيز حظوظ الإسماعيلي في البقاء في الدوري مع انتصاره على فريق الداخلية والوصول للنقطة الـ37 بشكل عام.