موقف ثلاثي الزمالك الجديد من المشاركة أمام الترجي بعد القيد

أسدل الستار على أزمة قيد ثلاثي نادي الزمالك 'ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة' بعد قيدهم رسميًا لدى اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، وتسلمهم الكارنيهات الخاصة بهم، إلى جانب قيدهم إفريقيا أيضًا للمشاركة مع الفارس الأبيض في المباريات المقبلة بالعرس الأفريقي الشهير.

وتتسائل جماهير القلعة البيضاء عن موقف الثلاثي من المشاركة أمام الترجي التونسي بعد انتهاء أزمة القيد رسميًا وتقرر سفرهم مع بعثة الفارس الأبيض المتوجهة إلى تونس، اليوم الخميس، لخوض مباراة الترجي التونسي المصيرية بدوري الأبطال.

وحملت قائمة الزمالك التي أعلنها البرتغالي جوسفالدو فيريرا بشرة خيرة لجماهير الزمالك بتواجد الثلاثي ضمن قائمة مباراة الترجي التونسي، وإمكانية مشاركتهم في مواجهة فريق باب سويقة على حسب رؤية المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا صاحب القرار الأول والأخير في المسائل الفنية المتعلقة باللاعبين، وإن كانت الدلائل تشير إلى إمكانية تعويل البرتغالي على أحد الثلاثي على الأقل في مواجهة الترجي التونسي.

قائمة الزمالك لمباراة الترجي التونسي تضم الثلاثي الجديد

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي – محمد نديم

الزمالك والمريخ السوداني الزمالك والمريخ السوداني

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – عمر جابر – محمد عبد الغني – محمود شبانة - حسام عبد المجيد – محمد طارق – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة.

خط الوسط : محمد أشرف 'روقا' – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله 'نيمار' – سيف جعفر – أحمد سيد 'زيزو' – محمود عبد الرازق 'شيكابالا' – أحمد بلحاج - إبراهيما نداي .

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – ناصر منسي - يوسف أسامة نبيه – سامسون أكينولا.

مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة قيد ثلاثي الزمالك

من جانبه أعرب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن سعادته بانتهاء أزمة قيد ثلاثي القلعة البيضاء، بلحاج ومنسي وشبانة، مشيدًا بالدور الذي لعبه نجله أمير في قيادته لهذه المعركة الدبلوماسية الهادئة.

قال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناته الخاصة على 'يوتيوب':' أزمة وعدت..الزمالك ليه حق إنه يقيد الثلاثة لاعبين وياخد الكارنيهات، تاخدهم بالأدب أو القانون أو المحكمة، بأي طريقة كانت، الحمد لله ربنا وفقنا وقيدنا الولاد وهذه هى الكارنيهات الخاصة بهم'.

أضاف:' أنا جيت ليه بنفسي النهاردة؟ لأن كان في شوية حاجات بسيطة تتعلق برسوم القيد والشيك الذي قدمناه، وهل ليه رصيد أم لا؟ الناس اتأكدت بالتليفون من البنك أن الشيك له رصيد'.

تابع:' استلمنا الكارنيهات والوزير حطهم في القرار الوزاري، ومسافرين بكره إن شاء الله بكرة على تونس وربنا يوفقهم'.

مرتضى منصور

أوضح مرتضى منصور: عاوز أوجه رسالة للجماهير.. من فضلكم كل واحد له دور، المأمورية التي كانت صعبة للغاية أنهاها أمير مرتضى ومجموعة من الشباب بالنادي'.

أشار:' بشكر أمير مرتضى لأنه من قاد هذه المعركة الدبلوماسية الهادئة جدًا، عندما فوضته لإنهاء هذا الموضوه ومعه شباب نادي الزمالك'.

أتم مرتضى منصور:' الحمد لله انتهت الأزمة، مش عايز يبقى ليها زيول بقه، لا نحب الخيانة، وإذا جنحو للسلم فاجنح لها، استلمنا كارنيهاتنا وده كان المطلوب، لا نعرف أين الخير؟ كان من الممكن أن يلعب أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة في المباريات الماضية ويصاب لا قدر الله بإصابة رباط صليبي، نحمد ربنا خدنا حقنا، واللجنة قالت إن هذا حق الزمالك من الأول، ولسبب غير مفهوم الكارنيهات لم تستخرج'.

ونجح نادي الزمالك في قيد ثلاثي الفريق أحمد بلحاج ومحمود شبانة، وناصر منسي، منذ قليل، بعد تواجد مسؤلو نادي الزمالك داخل مقر اتحاد الكرة.

 

أزمة قيد ثلاثي الزمالك

ولم يتمكن الزمالك من قيد ثلاثي الفريق المتعاقد معه حديثًا إلى حد اللحظة، رغم مرور نحو ثلاثة أسابيع على إغلاق باب القيد الشتوي مع نهاية شهر يناير.

واحتكم اتحاد الكرة ونادي الزمالك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، الذي قضى بأن القضية تتعلق بشأن داخلي، وأن اتحاد الكرة عليه التأكد من استيفاء الزمالك شروط قيد لاعبيه.

ولم يحسم اتحاد الكرة بعد مسألة قيد ثلاثي الزمالك، الذي انضم رسميًا للفريق، لكنه لم يخض أي لقاء في صفوف الفارس الأبيض حتى الآن.

وأعلن اتحاد الكرة، مع انقضاء يوم 31 يناير، إغلاق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

خالد لطيف: قيد صفقات الزمالك إضافة كبيرة للفريق..وأتمنى الفوز على الترجي

موعد مباراة الأهلي و الزمالك اليوم في دوري كرة اليد والقنوات الناقلة

أمير مرتضى يشكر مدير مطار القاهرة على حفاوة استقبال وتسهيل إجراءات بعثة الزمالك

فيريرا يضع برنامجًا خاصًا لاعبي الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي

ربيع ياسين يوجه رسالة إلى كهربا: احترم الزمالك ومسؤوليه.. والنادي فضله عليك