موقف مباراة الزمالك وسوار في الكونفدرالية.. بطل غينيا لن يصل القاهرة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إلغاء مباراة الزمالك وسوار الغيني في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، المقرر لها اليوم الأحد، والتي تصدرت المشهد على الرغم من عدم أهميتها لكلا الفريقين لأنها «تحصيل حاصل»، حسبما أفاد مصدر صحفي.

ومن المفترض أن تنطلق مباراة الزمالك، وسوار الغيني، في تمام التاسعة من مساء اليوم، على ستاد القاهرة في الجولة السادسة من دور المجموعات.

لكن الفريق الغيني تعذر وصوله إلى القاهرة اليوم لخوض المباراة بسبب مشاكل تتعلق بصعوبات السفر وطلب تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة.

وكشف مصدر عن إرسال الاتحاد الإفريقي خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة المصري، يؤكد من خلاله إلغاء مباراة الزمالك أمام نظيره سوار الغيني، والتي كان مقررًا لها اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء في الخطاب أنه تقرر رسميًا إلغاء خوض المباراة اليوم على أن يتم تحديد موعد لاحق الفترة المقبلة، أو اعتبار الفريق منسحبًا من مواجهة اليوم.

ويتصدر الزمالك المجموعة في بطولة الكونفدرالية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، وحسم تأهله لدور ربع النهائي، في حين يحتل الفريق الغيني المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

بيان سوار الغيني

وكان فريق سوار الغيني قد أصدر بيانا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء فيه:

نود أن نعلمكم بالموقف المتعلق بمباراة الزمالك وسوار، المقررة يوم الأحد 3 مارس 2024، على الرغم من جهودنا، إلا أن صعوبات السفر غير المتوقعة أثرت على قدرة فريقنا على الوصول إلى القاهرة في الوقت المناسب للمباراة'.

أضاف البيان: 'بعد المراسلات التي أجريناها مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، فإننا ندرس بشكل فعال خيارات تأجيل المباراة، في هذه الأثناء، يعود فريقنا إلى كانكان (مدينة غينية) من باماكو (عاصمة مالي) في انتظار رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ويستعد أيضًا لمباراتنا القادمة ضد ميلو إف سي (ضمن الدوري الغيني)'.

أوضح البيان: 'نحن نقدر دعمكم وتفهمكم الثابت خلال هذا الوقت العصيب، كن مطمئنًا، سنبقيك على اطلاع فور توفر أي أخبار'.

الزمالك يرد على طلب تأجيل المباراة

أكد أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم الزمالك، إن مجلس إدارة النادي رفض تأجيل مباراة الفريق أمام سوار الغيني، المقررة غدا الاثنين في القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية.

أضاف سالم خلال تصريحات تلفزيونية أن النادي الغيني طلب تأجيل المباراة 24 ساعة، بسبب مشاكل متعلقة بإجراءات السفر، لكن الزمالك رفض'.

أكد أحمد سالم: 'في حال عدم وصول فريق سوار، سنظل في معسكرنا استعدادا لقمة الكأس أمام الأهلي، وهذا لو أبلغونا بعدم حضورهم بشكل رسمي.. أما لو لم يتم إبلاغنا بذلك، سنتجه لملعب المباراة وننتظر المدة القانونية، حتى يتم اعتبارهم منسحبين'.

أتم: 'تم إخطار اللاعبين بالسفر غدا الاثنين إلى السعودية.. والاستعانة بحكام أجانب في مباريات القمة، ليس له علاقة تماما بقوة الحكام المصريين والأداء المشرف لهم في كأس أمم إفريقيا، لكن هناك ترحيبا من الكل بالحكام الأجانب، في ظل الحساسية الزائدة التي تشهدها مباريات الأهلي والزمالك'.