قصة ترحيل ميادة الحناوي من مصر.. و20 صورة نادرة تراها لأول مرة

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، صورة جديدة للفنانة ميادة الحناوي مطربة الجيل، أثارت بها ضجة واسعة بين الجمهور عقب ظهورها بملامح شبابية.

إعادة اكتشاف ميادة الحناوي

قال الموسيقار السنباطي عن ميادة الحناوي التي نالت شهرة واسعة من مسيرتها الفنية في مصر: «يسعدني كما بدأت حياتي مع أم كلثوم أن أنهيها مع ميادة الحناوي»، وأعطاها وقتها لحن قصيدته أشواق.

تعاونت ميادة الحناوى مع كبار الملحنين من بينهم الموجي، وحلمي بكر، ومحمد سلطان، وبليغ حمدي، وعمار الشريعي حتى حققت نجاحًا كبيرًا بالعالم العربي وبين الجاليات العربية بأميركا وأوروبا.

ميادة الحناوي ميادة الحناوي

ومن جانبه، أعاد الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب اكتشاف موهبة المطربة السورية ميادة الحناوي، حيث كان صديق لزوجها الأول وخلال إحدى السهرات بسوريا استمع إلى غنائها وأعجب بصوتها وتم الاتفاق معها أن تنتقل إلى مصر كي تبرز موهبتها.

انطلاق مسيرة ميادة الحناوي من مصر

انتقلت ميادة الحناوي إلى مصر، عقب وفاة زوجها، وجهز لها الموسيقار محمد عبد الوهاب عدة ألحان انطلقت بها لعالم الشهرة، وقالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها إن عبد الوهاب كان يجهز لها أغنية في يوم وليلة، ولكن بعد رحيلها من مصر غنتها وردة الجزائرية، مما أغضبها كثيرًا.

ميادة الحناوي ميادة الحناوي

وفيما يخص قصة ترحيل ميادة الحناوي الشهيرة من مصر، روتها في لقاء تلفزيوني سابق لها، قائلة: «السيدة نهلة القدسي زوجة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب هي السبب وراء رحيلي من مصر بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا».

طلبت نهلة القدسي زوجة الموسيقار، من وزير الداخلية آنذاك نبوي إسماعيل ترحيل ميادة الحناوي من مصر، وبالفعل تم ذلك وظلت بعيدة 13 عامًا ولم تعد إلا بعد وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب.

ميادة الحناوي ميادة الحناوي

حقيقة إصابة ميادة الحناوي بالزهايمر

يشار إلى أنه انتشرت شائعات تشير إلى إصابة ميادة الحناوي بالزهايمر عام 2019، بالتزامن مع مشاركتها في حفل افتتاح معرض دمشق الدولي الـ 61 بدار الأوبرا السورية، حيث سقطت على المسرح وتردد إصابتها بالضغط والزهايمر.

ردت وقتها ميادة الحناوي على الشائعات وكشفت الحقيقة قائلة: «يمكن عين صابتني، والوقعة كانت من طول الفستان»، مستشهدة بكوكب الشرق أم كلثوم، عندما تعرضت للموقف ذاته.

ميادة الحناوي ميادة الحناوي

تعد الفنانة السورية ميادة الحناوي من أشهر المطربات صاحبات الصوت المميز، حتى لقبت بـ مطربة الجيل، ودائمًا ما يبحث الجمهور عن صورها النادرة في بدايتها الفنية بجانب صور حفلاتها المميزة التي تخطف بها الأنظار، ومؤخرًا الصور التي تظهر بها بملامح شبابية رغم سنها.

ميادة الحناوي تفاجيء الجمهور بملامح شبابية.. وتكشف سر جمالها

ميادة الحناوي عن إصابتها بالزهايمر: «أنا بخير وكلها شائعات مغرضة»