ميار شريف تتقدم للمركز 31 عالميا في تصنيف محترفات التنس

أعلنت رابطة المحترفين للتنس اليوم الإثنين عن التصنيف الجديد للاعبين المحترفين والمحترفات والذي شهد تقدم ميار شريف بطلة التنس المصرية للمركز 31 عالميا برصيد 1266 نقطة في إنجاز تاريخي غير مسبوق للتنس المصري.

وحققت ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة رقم 31 عالميا إنجازًا جديدا بعد الفوز بلقب بطولة فالنسيا المفتوحة للتنس الأرضي، والمقامة خلال الفترة من 12 وحتى18 يونيو الجاري.

واستطاعت ميار شريف المصنفة 31 عالميا التتويج باللقب بعد الفوز في النهائي على الإسبانية ريبيرا باسولس بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهم 6-3 و 6-3 .

ميار شريف ميار شريف

وقفزت ميار شريف للمركز رقم 31 عالميا وهو المركز الأفضل في مسيرتها والأفضل لأي لاعب أو لاعبة مصرية عبر التاريخ .

وتخطت ميار شريف إنجاز إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس المصري الحالي والذي وصل إلى المركز رقم 34 عالميا عام 1975 كأفضل ترتيب مصري في التاريخكما حقق لقب بطولة ويمبلدون للشباب .

وكانت ميار شريف قد تأهلت للنهائي بعد تغلبها على الأرجنتينية ناديه بودوروسكا بمجموعتين دون رد( 6-1 , 6-3 ) لتتأهل إلى النهائي . بينما صعدت لنصف النهائي بعد الفوز على الأمريكية أن لي بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و 6-1.

ميار شريف - لاعبة التنس ميار شريف - لاعبة التنس

وكانت البطلة المصرية تغلبت في ثمن النهائي على الأرجنتينية ماريا كارلي المصنفة رقم 140 عالميًا بمجموعتين دون رد ، وقد استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على لاعبة تشيلي، دانيلا سيجول بنفس النتيجة.

الجدير بالذكر، أن ميار شريف توجت منذ أيام بلقب بطولة ماركارسكا الدولية للتنس، وذلك بعد أن تغلبت في المباراة النهائية بأداء أكثر من رائع على الإيطالية ياسمينباوليني، بنتيجة 2-1 في الاشواط “2-6، 7-6، 7-5”.

تقدم تاريخي لـ ميار شريف في التصنيف العالمي لمحترفات التنس

ميار شريف تودع بطولة رولان جاروس

ميار شريف تتأهل لثمن نهائي بطولة فالنسيا للتنس

ميار شريف تتأهل لنصف نهائي بطولة فالنسيا

إنجاز تاريخي.. ميار شريف تتوج ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس