ميتروفيتش ماكينة أهداف لا تهدأ مع الهلال.. دخل تاريخ أجانب «الزعيم» بسرعة الصاروخ

لا يكل الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال، ولا يمل من زيارة شباك المنافسين، حتى أصبح واحد من أكثر الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ «الزعيم»، وذلك بعد إحرازه هدفين في الفوز على الرائد، مساء اليوم الأحد.

وقاد ميتروفيتش، الهلال للفوز على الرائد، بتسجيله هدفين في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1، مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة دوري روشن السعودي.

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال، عادل رقمي اثنين من نجوم الزعيم الأجانب السابقين، وهما البرازيلي ويسيلي لوبيز والبيروفي كاريلو.

وأصبحت مجرد مسألة وقت لانفراد العملاق الصربي ميتروفيتش بهذين الرقمين، اللذين كانا من نصيب ويسلي لوبيز وأندريه كاريلو، حيث أحرز لوبيز أهدافًا خلال 11 جولة متتالية، في سلسلة تهديف قياسية على مستوى النادي سواء للأجانب وكذلك المحليين.

ولم يجد البرازيلي لوبيز، من يزاحمه على الرقم الذي حققه على مدار نحو 11 عامًا، قبل قدوم ميتروفيتش، الذي أحرز أهدافًا في كل جولة من الـ 10 إلى الـ 20 بالموسم الجاري.

وبات ميتروفيتش بحاجة إلى هدف واحد، قد يسجله وحده، لكن بعيدًا عن ويسلي، تقاسم الصربي، بهدفيه ضد الرائد، المركز السابع في لائحة أكثر اللاعبين الأجانب في تاريخ الفريق تسجيلًا للأهداف بالدوري السعودي.

كاريلو، الذي غادر جدران الهلال، الصيف الماضي لينضم إلى القادسية، ينفرد بالمركز السابع وحده، خلف السوري عمر خربين، صاحب الـ 21 هدفًا، ومتفوقًا على المالي موسى ماريجا، صاحب الـ 18 هدفًا، لكن سمحت ميتروفيتش بمعادلة أهداف كاريلو، أما الصدارة ظلت من نصيب الفرنسي بافيتمبي جوميز، بـ81 هدفًا.

وإليكم الأجانب الأكثر تسجيلًا للهلال بدوري المحترفين

الفرنسي بافيتمبي جوميز.. 81 هدفًا

البرازيلي كارلوس إدواردو.. 54 هدفًا

البرازيلي تياجو نيفيز.. 40 هدفًا

النيجيري أوديون إيجالو.. 31 هدفًا

السويسدي كريستيان ويلهامسون.. 24 هدفًا

السوري عمر خربين.. 21 هدفًا

الصربي ألكسندر ميتروفيتش.. 19 هدفًا

البرازيلي ويسيلي لوبيز.. 19 هدفًا

البيروفي أندريه كاريلو.. 19 هدفًا

المالي موسى ماريجا.. 18 هدفًا