ميدو: محمد الشناوي أنقذ الأهلي من خسارة كبيرة أمام صن داونز

أكد أحمد حسام ميدو أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أنقذ فريقه من هزيمة كبيرة أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

قال ميدو في تصريحات تلفزيونية،: «كرة القدم صناعة بالنسبة لنادي صن داونز الجنوب أفريقي ولولا تألق الشناوي حارس مرمى الأهلي لخسر الأهلي مستريح أمام صن داونز».

واختتم: «أعلى لاعب في صن داونز بيحصل على مليون و200 ألف جنيه مصري، وعشان كدة اللاعيبة دي لما بيجيلها عروض من مصر بيتهبلوا».

فرص تأهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع صن داونز

يتواجد الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم أندية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والقطن الكاميروني والهلال السوداني.

ويتبقي لفريق الأهلي أربع  مباريات في مشوارة نحو التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي على ملعبه الهلال والقطن، ومباراتين أمام صن داونز والقطن خارج ملعبه، حال تحقيقه نتيجة إيجابية فيهما سيعزز من فرص صعوده للدور التلي شريطة حسمه للمواجهات على ملعبه وتحقيق العلامة الكاملة.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد التعادل مع صن داونز

الأول: صن داونز 7 نقاط

الثاني: الهلال السوداني 6 نقاط

الثالث: الأهلي نقطة وحيدة.

الرابع: القطن الكاميروني دون أي نقاط

فرص تأهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع صن داونز

السيناريو الأول

رغم تواجد الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية دون أي نقاط، إلا أن المارد الأحمر يملك أكثر من سيناريو للتأهل للدور التالي بدوري الأبطال وتخطي دور المجموعات، خلال مبارياته المتبقية في المجموعة، لعل أفضلها وما تمني جماهير الأهلي به النفس هو الفوز وحصد جميع النقاط، ليصل بذلك إلى 15 نقطة كافية للصعود إلى ربع النهائي، وربما تضعه في الصدارة أيضا بناء على باقي النتائج.

السيناريو الثاني

يجب على فريق الأهلي الفوز في القطن والهلال علي ملعبه ليرفع رصيده للتقطة 7، ثم يتجنب الهزيمة خارج ملعبه بأن يتعادل مع صن داونز والقطن، وبذلك يصل لـ 9 نقطة، قد تكفي المارد الأحمر للتأهل للدور التالي ويرجع ذلك بناء على نتائج باقي الأندية التي تلعب معه في المجموعة.

السيناريو الثالث

يتمثل السيناريو الثالث في تأهل الأهلي عن دور المجموعات وبلوغ الدور التالي في فوز الأهلي في ثلاث مباريات ليصل إلى 10 نقاط،  ويتعادل في مباراة الرابعة ليصل إلي النقطة 11، بشرط أن تلعب النتائج الأخرى في صالحه بحيث أنه لو خسر في مباراة من أصل 4 متبقية سوف تتعقد الأمور على المارد الأحمر.

وزير الرياضة يهنىء لاعبى منتخب مصر بالتأهل إلى كأس العالم لكرة السلة بعد غياب 9 سنوات

وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر أمام تونس بتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

الأهلي يفوز على السيب في البطولة العربية للطائرة

الأهلي ضد صن داونز .. الأحمر ينهي مرانه الختامي بملعب التتش