ميرفت أمين.. مذيعة متألقة ونجمة سينمائية أحرجت سعاد حسني وسجلت داخل منزل رشدي أباظة وسامية جمال

تحتفل النجمة الكبيرة ميرفت أمين اليوم الخميس الموافق له 24 نوفمبر، بعيد ميلادها الـ 76 فهي من مواليد عام 1946، ومالا يعرفه الكثير من الجمهور أنها حققت نجاحًا كبيرًا في التقديم التلفزيوني قبل شهرتها بعالم التمثيل.

ميرفت أمين أنجح مذيعات التلفزيون المصري

تعد الفنانة ميرفت أمين واحدة من أنجح مذيعات التلفزيون المصري، الذي بدأت من خلاله بتقديم برنامج سينما القاهرة، حيث استضافت به كوكبة من نجوم الزمن الجميل مثل سعاد حسني، وفريد شوقي، ورشدي أباظة، ونادية لطفي وآخرين.

عندما حلت النجمة سعاد حسني ضيفة على ميرفت أمين ببرنامجها «سينما القاهرة» وجهت إليها سؤالًا محرج حول تخطيطها للإنجاب، لترد عليها السندريلا قائلة: «ناوية بس لما ربنا يريد»، كما تحدثت سعاد حسني عن الجائزة التي حصلت عليها من مهرجان الفيلم المصري عن دورها بفيلم شروق وغروب.

حوارات ميرفت أمين مع نجوم الزمن الجميل

وفي السياق نفسه، تحدثت الفنانة الراحلة نادية لطفي في لقائها مع ميرفت أمين حول عشقها للفن التشكيلي، ومتابعتها لكل ما هو جديد به، بجانب نظرتها للفنانين المصريين أنهم أصبحوا يغزون أوروبا، معلقة: «من المهم أن أكون مُلمة بهذا الفن، وهو ما ينطبق كذلك على فن النحت والأدب والشعر وغيرها من الفنون، فجميعها مجالات مفيدة للفنان».

وكشفت نادية لطفي في لقائها النادر عن علاقتها بالجمهور، قائلة: «لازم أتفرج على الأفلام بتاعتي مع الجمهور، بس في أفلام الواحد مش بيحب يروح لكن غالباً بحضر، فهناك الكثير من الأدوار التي قدمتها لست راضية عنها».

كواليس حوار ميرفت أمين مع رشدي أباظة وسامية جمال

أجرت ميرفت أمين حوارًا من داخل منزل الزوجية للفنان الراحل رشدي أباظة وسامية جمال عام 1972، وتحدثا خلاله عن ابتعاد سامية جمال عن الفن وقتها لمدة 10 سنوات.

ميرفت أمين المذيعة ميرفت أمين المذيعة

ومن جانبه، تحدث الفنان رشدي أباظة عن رأيه فى زواج الفنانين من الفنانات، كما قدم نصائحه لاستمرار الزواج الذي وصفه بـ «ورقة يانصيب».

وتابع قائلًا: «الفنان زي أي إنسان في الشارع، هبة التمثيل مش هي اللي بتضغى على الإنسان، التمثيل حاجة وحياة الإنسان حاجة تانية خالص».

بدايات ميرفت أمين قبل التمثيل

وعندما حل الفنان الراحل فريد شوقي، ضيف الفنانة ميرفت أمين عندما كانت مذيعة بالتلفزيون المصري، كشف ميوله الأهلاوية، بجانب تعصبه للنادي الأحمر لدرجة رفضه مجرد فكرة انتماء زوجته ‏لنادي الزمالك.

وتابع كلامه قائلًا: «لو زملكاوية كنت خليتها أهلاوية، مادام جوزها أهلاوي لازم تبقى أهلاوية بحكم الشرع يعني، إذا كان ‏مذهب حنفي أو شافعي لازم تبقى تبع جوزها».

يشار إلى أن الفنانة ميرفت أمين حصلت على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، ثم حرصت على العمل لتحقيق حلمها في التمثيل إلى أن أصبحت أبرز ممثلي مسرح عين شمس.

ماذا قال رشوان توفيق عن نور الشريف و عزت العلايلي و ميرفت أمين ؟ .. فيديو

كل سن وله جماله.. خالد ميري يوجه رسالة لـ ميرفت أمين .. فيديو