ميريت عمر الحريري: بدأت التمثيل بعمر الـ 58 وعالجت السرطان بالفن

تحدثت الفنانة ميريت عمر الحريري عن سر شهرتها بعد سن الخمسين، وحكاية زواجها الذي منعها من دخول الفن رغم موافقة والدها.

قالت ميريت عمر الحريري في لقائها مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «التمثيل ليس هواية فقط ولابد من وجود موهبة وتعلم»، وذلك بحسب نصيحة والدها الراحل عمر الحريري.

ميريت عمر الحريري في برنامج أنا وهو وهي

وكشفت موقف والدها عندما كانت تريد دخول الفن كمخرجة أو مصورة، قائلة: «لم يكن في بالي قصة التمثيل وعندما علم والدي برغبتي في دخول الفن طلب مني الالتحاق بالمعهد لكن وقتها كنت متزوجة في الإسكندرية مما منعني من دخول الفن والالتحاق بالمعهد».

وأكدت ميريت عمر الحريري أن دخولها مجال الفن والتمثيل وهي في عمر الـ 58 سنة، بهدف تحقيق حلم وشغف لديها، مضيفة: «التمثيل يحتاج الكثير من الخبرات الحياتية بجانب أنني انتمي لعائلة فنية والدي عمر الحريري وخال والدتي زكي رستم وابن عمة والدتي جميل راتب وبنت خال والدتي الإعلامية ليلى رستم».

 مرض ميريت الحريري

وفيما يخص عملها قبل دخولها مجال الفن، أوضحت أنها كانت تعمل في المبيعات وموظفة ليتوفر لها الوقت من أجل تربية أولادها.

وتابعت ميريت الحريري: «لم يكن التمثيل في خطتي لكن عملت في الإذاعة ودرست لي الإعلامية إيناس جوهر والفنان سمير صبري وقدمت برنامج إذاعي من فكرتي وتقديمي وفي 2018 اكتشفت أنني مريضة سرطان وبدأت مشوار العلاج الكيماوي بعد العملية وكان لدي رضا بما كتبه الله لي».

واختتمت: «عالجت نفسي بالفن من خلال الالتحاق بورش تمثيل مما يحسن من نفسيتي وفي الوقت نفسه يفيدني في البرنامج وأول ورشة مع الدكتور حسام داغر ثم ورشة نقابة المهن التمثيلية وتم ترشيحي وقتها في فيلم للأستاذ مروان حامد وكريم عبد العزيز وبعدما صورت مشاهدي وعندما عُرض العمل لم أجد مشاهدي لكن لم أنزعج».