ميسى يتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2019 .. صور

توج الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الاسبانى بجائزة افغضل لاعب فى العالم لعام 2019، متفوقا على الهولندى فان ديك لاعب ليفربول، و البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى.

وفاز لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والذى خرج من الترشيحات هذا العام، بالجائزة فى 2018، إلا أن فوز ميسى بالجائزة جاء ليعيد هيمنته مع منافسه التقليدي رونالدو على الجائزة التي تقاسما الفوز بها منذ 2007 باستثناء مرة واحدة.

وشهد مسرح لا سكالا بميلانو الإيطالية، اليوم حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم 2019 The Best التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ونجح ليونيل ميسي فى قيادة فريقه برشلونة الاسبانى برشلونه للفوز بالدوري ، كما وصل به لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يودعه أمام ليفربول البطل، ونهائي كأس ملك إسبانيا، كما توج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هدافي القارة، وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإسباني.

وقال ميسى خلال حفل التتويج: أشكر كل من قرروا منحى الجائزة ، دائما اعترف بجمال مثل هذه الجوائز، ولكنى أري ان الجوائز الجماعية فى المرتبة الأولى.

واضاف ميسى قائلا: أنا محظوظ بوجودى مع زوجتى و 2 من ابنائى الذين يشاركونى للمرة للأولى هذا الحفل، اما ابنى الثالث فلم يتمكن من الحضور لظروف أجبرته على البقاء بالمنزل، واقدر وجودهم كثيرا،وأولادى يحبون كرة القدم وكل اللاعبين ويلتقطون معهم الصور دائما، ووجودهم معى فى تتويجى يمثلليلة خاصة وشعور رائع.

فيما حصل الالمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى على جائزة افضل مدرب فى العالم.

كما توج البرازيلى أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزى بجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم، بعد تتويجه مع فريقه بلقب دورى ابطال أوروبا العام الماضى ، ووصافة الدورى الإنجليزى، ودوره الكبير فى فوز البرازيل بلقب كوبا امريكا 2019.

وفازت الأمريكية جيل إيليس مدربة المنتخب الأمريكي بطل العالم بجائزة أفضل مدربة متفوقة على الإنجليزي فيل نيفيل مدرب المنتخب الإنجليزي وسارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي.

وفاز بجائزة 'بوشكاس' المجري دانييل زوري لاعب فريق ديبرتسن المجري فيما فازت الهولندية ساري فان فينندال بجائزة أفضل حارسة مرمى.

وتوج الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي بجائزة الروح الرياضية.

وحصدت رابينو قائدة المنتخب الأمريكي الفائز بكأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا جائزة أفضل لاعبة متفوقة على مواطنتها أليكس مورجان والإنجليزية لوسي برونز لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.