ميسي ولويس سواريز يتصدران أرقام مباراة برشلونة وإسبانيول

كتب - تاج الدين حسن .. حفل ديربي كتالونيا، الذى جمع بين برشلونة وإسبانيول، مساء السبت، بالعديد من الأرقام المميزة، والتى تصدرها الثنائى، ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وفشل فريق برشلونة، فى تحقيق الفوز على جاره اللدود، إسبانيول، وتعادل معه بهدفين لكل منهما، فى الديربي الذى جمع بينهما مساء السبت.

وإستضاف الابن العاق، جاره الكتالوني، البلوجرانا، على ملعب باور 8، في الجولة 19 من الدوري الإسباني.

تقدم إسبانيول فى الدقيقة23، عن طريق دافيد لوبيز ، ليرد البارسا بهدفين للثنائى لويس سواريز وأرتورو فيدال في الدقيقتين 50 و59، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عبر وو لي في الدقيقة 88.

وجاءت أبرز أرقام اللقاء، على النحو التالى :

-برشلونة بطلا للشتاء بفارق هدفين عن الوصيف لأول مرة يحدث في الليغا منذ موسم 1998 عندما تصدر برشلونة (34 و 18+) بفارق هدفين عن سيلتا فيغو (34 و 16+).

- فرينكي دي يونغ هو أول لاعب هولندي يتلقى بطاقة حمراء مع برشلونة في مباراة في اللا ليغا منذ إدغار دافيدز ضد أتليتيكو مدريد في 15 فبراير 2004.

- لويس سواريز سجل وصنع أهداف في 4 مباريات مختلفة في اللا ليغا هذا الموسم، الأكثر في البطولة سوية مع كريم بنزيمة.

- لويس سواريز اشترك بكل أهداف برشلونة الـ10 الأخيرة في اللا ليغا (سجل 4 وصنع 6).

- ميسي اكثر لاعبي برشلونة تسجيلا للاهداف في شباك اسبانيول بـ 21 هدف.

-منذ موسم 2016-2017 فاز برشلونة في 50% من مباريات الدوري التي لم يلعبها تيرشتيغن (3 من 6) مقارنة بـ 72.2% في تواجد جدار برلين.

بهذه النتيجة، يتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرتفع رصيد برشلونة إلى 40 نقطة، ويتقاسم الصدارة مع ريال مدريد، بينما بقى إسبانيول في ذيل جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.