ميسي يتربع على عرش هدافي الدوريات الخمس الكبرى

تربع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، على صدارة قائمة أفضل الهدافين التاريخيين للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، بعدما سجل هدف فوز الفريق الكتالونى على ضيفه فريق ريال سوسيداد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

سجل ليونيل ميسي هدف الفوز من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد أن اصطدمت الكرة فى كتف مدافع سوسيداد ليسجلها النجم الأرجنتينى، وقد لجأ الحكم إلى خاصية تقنية الفيديو VAR قبل احتسابها.

ورفع ميسي رصيده إلى 438 هدفا سجلها بقميص برشلونة في الدوري الإسباني خلال مشاركته في 474 مباراة، ليتفوق بفارق هدف وحيد عن منافسه الأزلى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 437 هدفا في 540 مباراة بمشواره في مختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

واستعاد برشلونة صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، بينما ريال سوسيداد فى المركز السادس برصيد 43 نقطة.

وكان ميسي توج بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" عن شهر فبراير الماضي، بعدما نجح في قيادة برشلونة لتحقيق الفوز فى جميع المباريات خلال الشهر الماضي، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة 5 أخرى.