ميسي يتصدر القائمة النهائية لجائزة ذا بيست

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الخميس، رسميا، عن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في العالم 'ذا بيست' خلال عام 2023.

وبحسب بيان فيفا، فقد ضمت القائمة النهائية للجائزة، كلا من: ليونيل ميسي (إنتر ميامي ومنتخب الأرجنتين) - إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي ومنتخب النرويج) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا).

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم، خلال حفل سيقام في العاصمة البريطانية، لندن يوم 15 يناير 2024.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي، ويتواجد في قائمة العام الحالي رفقة إرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وخرج الدولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف فريق ليفربول الإنجليزي من قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب بالعالم لعام 2023.

وتشمل جوائز 'فيفا' للأفضل في العالم 9 جوائر هي: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير'.

وقال 'فيفا' في بيان سابق عن جوائز الأفضل العام الحالي: 'سيتم أخذ الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات، من أجل تقييم أداء عناصر الكرة النسائية من أجل جوائز: أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب للكرة النسائية'.

وأضاف: 'أما بالنسبة لجوائز الكرة للرجال، فسيتم أخذ الفترة ما بين 19 ديسمبر و20 أغسطس 2023، من أجل تحديد المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب للكرة الرجالية'.

وأتم البيان: 'يبدأ التصويت من قبل المشجعين على جميع الفئات المذكورة أعلاه عبر منصات فيفا الرقمية في 14 سبتمبر عندما يتم الإعلان عن القائمة المختارة للمرشحين'، موضحا 'أما بخصوص التصويت على جائزة بوشكاش، والتي ستتوج مسجل أفضل هدف في الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 و20 أغسطس 2023، فسيبدأ يوم الـ21من سبتمبر'.