ميسي يصدم جمهور برشلونة بعد تتويجه بكأس العالم

قالت تقارير صحفية إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج حديثًا بلقب كاس العالم، قد وافق على تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة عام إضافي.

ويمثل الأمر صدمة لجمهور برشلونة الإسباني، الذي كان يعول على إمكانية عودة ميسي مرة أخرى إلى قلعة البلوجرانا، النادي الذي لعب باسمه لأكثر من 15 عامًا، وحقق معه كل البطولات الممكنة.

وقال الصحفي فابريزيو رومانو إن باريس سان جيرمان توصل إلى اتفاق شفهي مع ليونيل ميسي لتمديد العقد، مضيفًا أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن العقد والراتب، وسيتم تحديد ذلك في اجتماع جديد قريبًا.

وأضاف رومانو أن ليو ميسي لم يقبل اقتراح إنتر ميامي الأمريكي للتعاقد معه، ولم يتفاوض مع برشلونة للعودة مرة أخرى، مضيفًا أن باريس سان جيرمان ضغط منذ شهور من أجل تمديد عقد ميسي، مؤكدًا أن ليونيل ميسي وافق الآن.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على تتويج ميسي بلقب كأس العالم 2022 بقطر رفقة منتخب بلاده الأرجنتين، حيث حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما ساهم بشكل رئيسي في قيادة منتخب التانجو نحو الكأس بتسجيله 7 أهداف إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

تتويج الأرجنتين بكأس العالم

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، بعد مباراة مجنونة انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

وحسم منتخب الأرجنتين ركلات الترجيح لصالحه بواقع 4 ركلات مقابل ركلتين لمنتخب الديوك الفرنسية.

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في مسيرته بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، ليفض شراكة المركز الرابع مع منتخبي فرنسا وأوروجواي.

وكسر منتخب الأرجنتين احتكارًا أوروبيًا للكأس دام 20 سنة، منذ تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 2022 بكوريا الجنوبية واليابان.

وأصبح منتخب الأرجنتين أول منتخب في التاريخ يُتوج بلقب كأس العالم بعد الانتصار في مواجهتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح، حيث انتصر على هولندا بركلات الترجيح، وكرر الأمر مرة أخرى أمام فرنسا في المباراة النهائية.

ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا.. شاهد أهداف أعظم نهائي في تاريخ كأس العالم

الأرجنتيني إنزو فيرنانديز يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم