ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل «ذا بيست»

نال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم 'ذا بيست' لعام 2022، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

وتنافس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النجمين الفرنسيين كليان مبابي وكريم بنزيما على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، في شهر ديسمبر الماضي، وقبلها قاد منتخب التانجو لتحقيق لقب كوبا أمريكا عام 2021، لأول مرة منذ عام 1993.

تتويج الأرجنتين بكأس العالم

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، بعد مباراة مجنونة انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

وحسم منتخب الأرجنتين ركلات الترجيح لصالحه بواقع 4 ركلات مقابل ركلتين لمنتخب الديوك الفرنسية.

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في مسيرته بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، ليفض شراكة المركز الرابع مع منتخبي فرنسا وأوروجواي.

وكسر منتخب الأرجنتين احتكارًا أوروبيًا للكأس دام 20 سنة، منذ تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 2022 بكوريا الجنوبية واليابان.

وأصبح منتخب الأرجنتين أول منتخب في التاريخ يُتوج بلقب كأس العالم بعد الانتصار في مواجهتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح، حيث انتصر على هولندا بركلات الترجيح، وكرر الأمر مرة أخرى أمام فرنسا في المباراة النهائية.

ونال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما أنه صار الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم، متخطيًا المهاجم السابق جابرييل عمر باتستوتا.

إيمليانو مارتينيز يفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال حفل «ذا بيست»

ماذا قدم الثلاثي المرشح لجائزة ذا بيست في عام 2022؟

الاتحاد الأرجنتيني يعلن تمديد تعاقد سكالوني مدربًا للمنتخب حتى مونديال 2026

مارسيليا ضد باريس سان جيرمان.. كلاسيكو فرنسا يبتسم لميسي ومبابي في الشوط الأول