ميسي يفوز بجائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي في العالم

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي ففي العالم لعام 2022، وذلك للمرة الثانية في مسيرته.

جاءذلك تتويجًا لمسيرته مع منتخب بلاده الأرجنتين، الذي قاده ميسي للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ بلاد التانجو، والأولى منذ عام 1986.

وفي أول تعليق منه على فوزه بالجائزة، قال ميسي: 'من الجميل أن أحصل على تقدير من هذا النوع ، هذا العام كنت محظوظًا لتحقيق حلمي الكبير'.

ومضى يقول: 'مررت بكل شيء ، الكثير من الأفراح مع برشلونة والعديد من الحزن على المنتخب الوطني ، لكنني لم أتوقف أبدًا'.

وكان ميسي قد حصل من قبل على جائزة لوريس العالمية عام 2020، ونالها مناصفةً مع البريطاني لويس هاملتون

جائزة لوريوس العالمية

وجائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام هي جائزة يتم منحها سنويًا إلى الرياضيين، الذين كانوا ضمن القائمة خلال السنة السابقة، وأنشئت لوريوس العالمية الرياضية في عام 1999 من قبل المؤسسين دايملر وريتشمونت.

وعُقد المهرجان الأول في 25 مايو 2000 في مدينة مونتي كارلو الفرنسية، بعد ذلك بعامين تم إطلاق جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو وكان الأمير ألبرت المضيف الرسمي وبحضور نيلسون مانديلا كضيف شرف.

عملية الاختيار على تتم على مرحلتين، أولا لجنة اختيار من الشركات العالمية الرائدة في الألعاب الرياضية الكتاب والمحررين والمذيعين من الأصوات أكثر من 80 بلدًا لإنشاء قائمة مختصرة من ستة ترشيحات في كل فئة. ويتم رصد عملية التصويت من قبل مدققي الحسابات المستقلين برايس ووترهاوس كوبرز عن التصويت ثم يقوم أعضاء الأكاديمية لوريوس العالمية الرياضية عن طريق الاقتراع السري لاختيار الفائزين بالجائزة.

كشف موقف ميسي من عرض الهلال و الاستمرار في سان جيرمان

بعد العقوبة والاعتذار.. ميسي يعود لتدريبات سان جيرمان

تقارير: ميسي في السعودية بعد موافقته على عرض الهلال