ميلان ضد الإنتر.. ديربي الغضب في أبرز ملاحمه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع قمة كروية تجمع ميلان ضد الإنتر في ديربي الغضب، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو سيكون مسرحًا لمعركة كروية تحمل من 'الجرنتا' الإيطالي الكثير بغية بلوغ مشهد الختام والمباراة النهائية في إنجاز يتوق إليه الفريقان بغية العبور إلى نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

ميلان ضد الإنتر.. الذكريات حاضرة

ويستحضر عشاق الكرة الإيطالية ذكرى 20 عامًا إلى الوراء، حينما التقى الفريقان سويًا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وتأهل ميلان بفضل الهدف المسجل خارج الديار بعد التعادل سلبيًا في مباراته والتعادل إيجابيًا بهدف لمثله في مباراة الإنتر، وذلك رغم أن المباراتين لُعبا على ملعب سان سيرو.

وحجز ميلان تأشيرة العبور للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا، بعدما تخطى عقبة مواطنه نابولي في الدور ربع النهائي من البطولة، بالتعادل معه بهدف لمثله في معقله ملعب ديجو أرماندو مارادونا، بعد الفوز ذهابًا في سان سيرو بهدف نظيف.

وتأهل ميلان إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2007، حينما أحرز الروسونيري آخر ألقابه في دوري الأبطال.

وفي المقابل، عبر إنتر ميلان إلى الدور نصف النهائي بعد تجاوزه عقبة بنفيكا البرتغالي بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

ويتشابه الإنتر مع ميلان في أن هذا هو أول ظهور له في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد آخر تتويج للإنتر بلقب دوري الأبطال عام 2010، أي قبل 13 عامًا.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء| ميلان ضد الإنتر في نصف نهائي الأبطال أبرز اللقاءات

اليوم.. تشيلسي ضد ريال مدريد في موقعة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

نابولي يتعادل مع هيلاس فيرونا سلبيا في الدوري الأوروبي

ميلان يفوز على نابولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا