ميلان ضد الإنتر.. ذكرى نحس كوبر عمرها 20 سنة وثّقها الأرجنتيني مع منتخب مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة ديربي الغضب في ميلانو الذي سيجمع ميلان ضد الإنتر، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، في مباراة تختلف في رهانها عن تلك اتي جمعت الفريقين خلال السنوات الماضية، فاليوم الصراع محتدم نحو مقعد في النهائي طال انتظاره بالنسبة للفريقين.

ومع مواجهة ميلان ضد الإنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يُستحضر ذكرى مباراة الفريقين مع بعضهما البعض قبل عقدين من الزمن، حينما التقيا في الدور ذاته في نسخة 2002-2003، وقتما كان الأرجنمتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، يتولى تدريب إنتر ميلان.

كوبر «العبقري المنحوس»

وما عُرف عن هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بأنه 'العبقري المنحوس'، حيث أنه خسر العديد من النهائيات في مسيرته، حتى مع منتخب مصر، الذي خسر معه نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 ضد منتخب الكاميرون في الجابون.

وخلال مسيرته مع إنتر ميلان في موسم 2002-2003، الذي قدمه خلاله مستويات رائعة مع الفريق، خسر لقب الدوري الإيطالي في الجولة الأخيرة، ثم كان الشيء الأهم هو حلم جماهير الإنتر بالتتويج باللقب الثالث في دوري أبطال أوروبا، والذي طال انتظاره منذ عام 1965، قبل 38 عامًا حينها.

قدم كوبر مستويات رائعة في هذه النسخة مع الإنتر، وتجاوز في الدور ربع النهائي عقبة فريقه السابق فالنسيا، المتمرس في تلك الأيام، في البطولة بعد أن وصل للنهائي مرتين متتاليتين وخسرهما في 2000 و2001.

ميلان ضد الإنتر.. قصة نحس كوبر

وفي الدور نصف النهائي، اصطدم نادي الإنتر بغريمه ميلان، لكن كوبر ودع الحلم بطريقة قاسية، بعدما انحنى بأفضلية الهدف خارج الديار.

وتعادل الفريقان ذهابًا من دون أهداف في المباراة الأولى، التي كانت هي مباراة فريق ميلان، قبل أن يتعادلا مجددًا بهدف لمثله في مباراة الإياب، والتي كانت هي مباراة الإنتر، ليصعد الروسونيري بفضل الهدف المسجل في المباراة التي احتُسبت على أنها مباراة النيراتزوري.

 

وبعدها بسنوات كثيرة، وصف كوبر طريقة خروجه من الدور نصف النهائي آنذاك بـ'السخيفة'، متسائلًا: 'كيف نخرج من البطولة بفضل الهدف المسجل خارج الديار إذا كانت المباراتان أقيمتا في ملعب جوزبي مياتزه (اسم ملعب سان سيرو بالنسبة للإنتر)!'.

ذلك الأمر وثقه هيكتور كوبر مع منتخب مصر وهو يستحضر ذكريات كرة القدم والنحس معه، عشية مواجهة غانا المصيرية في تصفيات كأس العالم 2018، والتي انتصر خلالها منتخب مصر بهدفين دون مقابل، ليقطع مشوارًا مهمًا نحو التأهل لمونديال روسيا 2018.

وحينما سيلتقي الفريقان في الدور ذاته بعد 20 عامًا، لن تكون قاعدة الأهداف خارج الديار معمول بها هذه المرة، مثلما كانت قبل عقدين من الزمن، بعدما ألغاها الاتحاد الأوروبي بدءًا من الموسم الماضي.

ميلان ضد الإنتر.. مشوار الفريقين

وحجز ميلان الإيطالي تأشيرة العبور للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا، بعدما تخطى عقبة مواطنه نابولي في الدور ربع النهائي من البطولة، بالتعادل معه بهدف لمثله في معقله ملعب ديجو أرماندو مارادونا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب 'سان سيرو' بانتصار ميلان بهدف نظيف، منحه أسبقية بفارق هدف واحد قبل الرحلة إلى مدينة الجنوب الإيطالي، ليتأهل ميلان بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1).

وتأهل ميلان إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2007، حينما أحرز الروسونيري آخر ألقابه في دوري الأبطال.

وفي المقابل، فشل نابولي في التأهل للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، حيث لم يسبق له أن وصل إلى هذه المرحلة من قبل، وهو بحاجة للانتصار بفارق هدفين من أجل تحقيق ذلك.

وبذلك سيلتقي ميلان في الدور نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة إنتر ميلان ضد بنفيكا البرتغالي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في لشبونة بانتصار الإنتر بهدفين دون مقابل.

اليوم.. تشيلسي ضد ريال مدريد في موقعة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

نابولي يتعادل مع هيلاس فيرونا سلبيا في الدوري الأوروبي

ميلان يفوز على نابولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا