ميلان ضد توتنهام في رحلة استعادة الأمجاد بدوري أبطال أوروبا

يلتقي ميلان ضد توتنهام في مباراة واعدة في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك على أرضية ملعب سان سيرو التاريخي، معقل الروسونيري.

وبينما ستتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو قمة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ يُنتظر أن تحفل مباراة ميلان ضد توتنهام بالإثارة والتشويق أيضًا في ظل رحلة البيج ميلان نحو استعادة أمجاده الكروية، التي أفلت على مدار أكثر من عقد ونصف من الزمن.

ميلان وفترة من الغياب الأوروبي

وآخر تتويجات ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا كان في عام 2007، على حساب ليفربول الإنجليزي، حينما أحرز الروسونيري لقبه السابع في تاريخ البطولة، أتبعه بالفوز بلقب السوبر الأوروبي في نفس السنة على حساب إشبيلية الإسباني.

وكان هذا هو آخر ألقاب ميلان على الصعيد الأوروبي، حيث عرف النادي بعدها فترة فراغ طويلة دامت لسنوات عديدة سواء على الصعيد الأوروبي أو المحلي، قبل أن يعود مؤخرًا ويحرز لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

ولم يبلغ ميلان الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2011-2012، حينما أُقصي من هذا الدور على يد برشلونة، بل إنه لم يتأهل للدور ربع النهائي في أي مسابقة أوروبية منذ ذلك الحين.

وبالنسبة لتوتنهام، فإنه يرغب في محاكاة إنجاز 2019، حينما بلغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بالبطولة قبل أن يخسر اللقب لصالح ليفربول في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل.

ميلان ضد توتنهام.. مواجهة سابقة في ذات الدور

وسبق أن التقى ميلان ضد توتنهام في الدور ثمن النهائي تحديدًا من دوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011، وأُقصى وقتها الروسونيري، بعد الخسارة على ملعبه في الذهاب بهدف نظيف والتعادل سلبيًا في مباراة الإياب.

وستُقام مباراة الإياب بين الفريقين في العاصمة البريطانية لندن في معقل السبيرز يوم 8 مارس المقبل، بعد نحو ثلاثة أسابيع من الآن.

اليوم.. باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ في قمة تكسير العظام بدوري أبطال أوروبا

الإنتر يحسم ديربي الغضب أمام ميلان ويحتفظ بوصافة الدوري الإيطالي

مواجهات نارية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.. ليفربول وريال مدريد في مواجهة ثأرية وباريس ضد بايرن

توتنهام يعلن غياب هوجو لوريس عن صفوف لـ6 أسابيع على الأقل