ميلان يحقق أول فوز له بدوري أبطال أوروبا بمعقله «سان سيرو» منذ 9 سنوات

حقق نادي ميلان الإيطالي أول فوز له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفٍ واحد.

جاء الفوز على ملعبه 'سان سيرو' في مدينة ميلانو، وذلك بعد سنوات غاب خلالها الفوز في دوري الأبطال عن سماء ملعب سان سيرو، في ظل سنوات سبع عجاف غاب خلالها الميلان عن المشاركة في دوري الأبطال.

وافتتح أوليفه جيرو التسجيل لميلان في الدقيقة 45 مع نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء. ومع بدابة الشوط الثاني عزز زميله أليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة 47، قبل أن يقلص ميسلاف أوريشتيش النتيجة للضيوف عند الدقيقة 56، بيد أن توماسو بوبيجا أمن انتصار الميلان بهدفٍ ثالث في الدقيقة 77، محققًا أول فوز لميلان على ملعبه منذ 2013.

آخر فوز في سان سيرو

وآخر فوز لميلان على ملعبه بدوري الأبطال يعود إلى دور المجموعات من نسخة 2013-2014، على حساب سيلتك جلاسكو الاسكتلندي بهدفين نظيفين.

وكان هذا هو الفوز الوحيد لميلان وقتها بملعبه 'سان سيرو' في هذه النسخة، حيث تعادل وقتها مع أياكس أمستردام بهدف لمثله، وبالنتيجة ذاتها على معقله مع برشلونة.

ومع عبوره للدور ثمن النهائي وقتها، خسر ميلان مباراة الذهاب أمام أتليتكو مدريد على ملعبه بنتيجة هدف مقابل لا شيء، قبل أن ينهار إيابًا ويخسر بنتيجة 4-1 ويودع البطولة من الدور ثمن النهائي.

بعد ذلك غاب ميلان عن المشاركة في دوري الأبطال لمدة سبع سنوات، قبل أن يعود الموسم الماضي للمشاركة في البطولة.

ورغم عودة نشيد دوري الأبطال إلى ملعب سان سيرو، بحماس جماهير الميلان، إلا أن الفوز لم يعرفه هذا الملعب لصالح الفريق خلال جميع مباريات الفريق بدور المجموعات بالبطولة، والتي ودعها وقتها الميلان من الدور الأول.

في البداية خسر الميلان على ملعبه أمام أتليتكو مدريد بهدفٍ لقاء اثنين، ثم تعادل مع بورتو بهدفٍ لمثله، ثم انهزم في آخر المشوار أمام ليفربول بهدفٍ لاثنين أيضًا.

إنتر ميلان يحقق أول 3 نقاط بدوري الأبطال على حساب بلزن التشيكي