ميمونة شريف: المنتدى الحضري العالمي من أهم المنتديات في مجال التنمية العمرانية

أكدت ميمونة محمد شريف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن المنتدى الحضري العالمي يعد من بين أهم المنتديات التي تعقد في مجال التنمية العمرانية، حيث سيعقد الاجتماع من خلال الوزراء والأكاديميين والأساتذة، وكذلك المتخصصين في هذا المجال ؛ من أجل تبادل مختلف وجهات النظر والأفكار بشأن المستوطنات البشرية.

تصريحات ميمونة شريف

جاء ذلك خلال تصريحات ميمونة شريف عقب لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء، وبحضور مسئولي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ووزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، ومحافظ القاهرة.

وقالت ميمونة إن هذه هي المرة الأولى منذ 20 عاما الذي يتم عقد الاجتماع في القارة الإفريقية، ويتم استضافته في مدينة كبيرة مثل القاهرة التي يقطنها نحو 20 مليون شخص، لذا فهذا المنتدى يأتي كنقطة محورية في عِقد العمل الخاص بنا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال المنتدى الإقليميّ والعالميّ، فإن المدن جميعها تساعد بعضها البعض لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة.

وأضافت أنه لمن دواعي سروري أن أعود مرة أخرى إلى مصر، وذلك من أجل العودة لبدء مسيرة شيقة للغاية للجلسة الثانية عشرة من المنتدى العالميّ، مضيفة أن الخطة كما أعلنها رئيس الوزراء أننا سنعقد اجتماعا في نوفمبر عام 2024.

وتابعت 'اسمحوا لي كذلك أن أعبر عن تقديري الشخصيّ لرئيس مجلس الوزراء لاقتطاع هذا الوقت من أجندة عمله المزدحمة بمواعيد العمل لحضور اجتماع اليوم، مؤكدة أن هذا الإنجاز الذى تحقق كان محوريا لجعل الحدث واقعا، ونحن ممتنون للغاية لالتزامكم بالحفاظ على التنمية العمرانية المستدامة؛ فهذه رحلة أنتم تبدأونها اليوم وهي قد بدأت بالفعل منذ عام مضى، والاجتماع المقبل سيتم.

التنمية المحلية: نستعد لتنظيم المنتدى الحضري العالمي 2024

وزيرا الإسكان والتنمية المحلية يلتقيان مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

مصر والأمم المتحدة يبدآن الاستعدادات للدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي