ميمي شكيب الأرستقراطية.. وصفت زواجها الأول بالسجن وتنبأت بموت زوجها الثاني

يصادف اليوم السبت ذكرى وفاة الفنانة ميمي شكيب التي رحلت عن عالمنا يوم 20 مايو عام 1983، وكانت نهايتها غامضة ومأساوية حيث تم إلقائها من شرفة شقتها في وسط البلد، ومازال حتى الآن مرتكب الجريمة مجهول.

ذكرى وفاة ميمي شكيب

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنانة ميمى شكيب لتى قدمت عددا من الأعمال الفنية التى ستظل علامة فى تاريخها الفني، حيث قدمت العديد من أدوار الشر التى كانت سببا فى شهرتها.

تألقت ميمي شكيب طوال مسيرتها الفنية بشخصية السيدة الأرستقراطية، وهي تنتمي أيضًا لعائلة أرستقراطية، وكان جدها في جيش الخديوي إسماعيل ووالدها مأمور شرطة، أما والدتها متعلمة تتقن أكثر من لغة.

ذكرى وفاة ميمي شكيب ذكرى وفاة ميمي شكيب

بدايات ميمي شكيب

دخلت مجال السينما سنة 1934 وكان أول أعمالها ممثلة ضمن أحداث فيلم ابن الشعب، وتتلمذت على يد نجيب الريحاني وعملت بفرقته ثم احترفت التمثيل مع شقيقتها.

وفيما يخص حياتها الشخصية تزوجت ميمي شكيب من ابن شقيقة إسماعيل باشا صدقي، رئيس الوزراء وقتها، وكانت هذه الزيجة لتهرب من كبت وتحكم والدها، إلا أنها صدمت بالواقع.

زيجات ميمي شكيب

وصفت ميمي شكيب زيجتها الأولى بالسجن، حتى أنها تعرضت للإصابة بالشلل المؤقت بعد أن تزوج عليها، بعدها نالت حريتها بالطلاق منه.

أما زيجتها الثانية من الفنان سراج منير بعد فترة من التفاهم والحب المتبادل، واستمر زواجهما حتى رحل عن عالمنا عام 1957، حتى أن لها ذكرى مع وفاته قاسية.

ذكرى وفاة ميمي شكيب ذكرى وفاة ميمي شكيب

ميمي شكيب ووفاة سراج منير

كان سراج منير بالإسكندرية مع فرقة الريحاني، ثم كان عليه أن يسافر إلى القاهرة ليقابل المسئولين فى إدارة الجوازات والجنسية ويحصل على تأشيرة خروج لكل أعضاء الفرقة، حتى يسافرون إلى دمشق، لكن فور وصوله اتصل بأحد أصدقائه لتناول العشاء معه في مطعم وأكملا السهرة في سينما صيفي.

وبعد السهرة عاد سراج منير إلى شقته بالزمالك ووجد ابن زوجته ميمي شكيب حضر من الإسكندرية في إجازة يومين، وسهر مع ابن زوجته، ثم في الثامنة صباحًا دق جرس الهاتف وكان المتحدث صديق مقرب من سراج ليصطحبه إلى مصلحة الجوازات، وحين دخل ابن زوجته لإيقاظه وجد جسمه باردًا كالثلج.

واتصل بزوجته ميمي شكيب ليلة وفاته، وقالت عن هذه المكالمة: «قالي رايح أتعشى في صوفر.. ورغم هذا كنت أحس بقلق لا أعرف مصدره وكان نفسي منقبضة وكأني أتوقع شيئًا لا أحبه».

ذكرى وفاة ميمي شكيب ذكرى وفاة ميمي شكيب

ذكرى وفاة ميمي شكيب ذكرى وفاة ميمي شكيب

ذكرى وفاة ميمي شكيب ذكرى وفاة ميمي شكيب

فى ذكرى وفاته.. سراج منير الباحث عن حب ماري شكيب رغم الأرستقراطية

أبرز محطات صباح في ذكرى ميلادها.. تزوجت 9 مرات وقدمت 87 فيلما

رامي رضوان في ذكرى وفاة سمير غانم: لن يتكرر فنيًا وانسانيًا

في ذكرى سناء يونس.. هربت من رحلة مدرسية لتزور مسرح الأزبكية.. و«حالة حب» مع فؤاد المهندس وضعتها على طريق الكوميديا

دنيا سمير غانم تحيي ذكرى وفاة والدها: بحبك يا بابي