مُدرس الإذاعة الصباحية الأبرز.. حكاية 4 مُعلمين توفوا داخل محراب العلم

سادت حالة من الحزن الشديد منذ بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023 بعد فقدان وزارة التربية والتعليم 4 من المعلمين الإجلاء كان القدر على موعد معهم ليرحلوا جميعا، في حوادث متفرقة، بمدارس مختلفة على مستوى الجمهورية.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد»، وفيات المعلمين منذ بداية العام الدراسي:

وفاة مدرسة لغة عربية صدمتها سيارة بكفر الشيخ

شهد بداية العام الدراسي مصرع مدرسة لغة عربية بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، بمحافظة كفر الشيخ إثر تعرضها لحادث، أثناء توجهها إلى المدرسة.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن كفر الشيخ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة مطوبس، يفيد بوصول معلمة لغة عربية بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، مصابة بإصابات خطيرة، وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى، متأثرة بإصابتها.

انتقلت قوات الشرطة، لمكان البلاغ، وبالفحص، تبين أن المعلمة تدعي «أنديرا غاندي الفخراني» معلمة لغة عربية بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، حيث اصطدمت بها سيارة قبل دخولها إلى المدرسة، بالقرب منها، وتم نقلها إلى مستشفى مطوبس المركزي، وأثناء قيام الأطباء بالإسعافات لفظت أنفاسها الأخيرة.

وفاة مدرس بكفر الشيخ أثناء إلقاء كلمة عن الرسول

توفي «إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي»، مدرس الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات بمحافظة كفر الشيخ، أثناء إلقاء كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، في طابور الصباح، فوجئ الجميع بسقوطه أرضًا مغشيًا عليه، وتم نقله إلى مستشفى بيلا المركزي، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونعى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، أثناء إلقائه كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مولده، في طابور الصباح، وجرى نقله لمستشفى بيلا المركزي، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأوفد محافظ كفر الشيخ، جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، لمتابعة مراسم الدفن وسرعة استخراج الأوراق الأزمة، لدفن جثمانه في مقابر العائلة، وتقديم واجب العزاء لأسرته وكافة المعلمين.

وفاة مدرس داخل الفصل في مدرسة بالمنيا

توفى أحمد غريب، مدرس لغة إنجليزية، إثر إصابته بأزمة قلبية، أثناء إلقائه حصة للطلاب داخل الفصل بمدرسة قرية برمشا بمركز العدوة بمحافظة المنيا، وتم نقله إلى المستشفى، والكشف عليه تبين وفاته قبل وصوله للمستشفى، إثر هبوط في الدورة الدموية.

ونعى المهندس حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، المعلم أحمد غريب، بعد وفاته.

وسادت حالة من الحزن بين المعلمين والتلاميذ على وفاة المعلم صاحب الـ51 عامًا، خاصة أنه كان يتمتع بصحة جيدة، وكان ملتزمًا في عمله، وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير وودعه طلابه ومحبيه.

وفاة مدرس في بئر العبد بشمال سيناء

توفي «السيد محمد حسن حسينن»، مدرس يعمل أخصائي صحافة في مدرسة رمانة التجارية الثانوية دائرة بئر العبد، والذي وافته المنية إثر وعكة صحية مفاجئة أثناء وجوده في المدرسة.

ونعت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، السيد محمد حسن حسينن، مدرس يعمل أخصائي صحافة، وتبين أن المدرس متوفى أثناء تواجده في مقر عمله بالمدرسة

شيع المئات من أهالي مركز وقرى غرب مركز بئر العبد، جثمان السيد محمد حسن حسين، أخصائي الصحافة بمدرسة رمانة التجارية بإدارة بئر العبد التعليمية.

وضع أسماء المعلمين والطلاب علي قاعات الفصول والمدارس

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة لجموع المعلمين خلال الاحتفال بيوم المعلم العالمي، اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر الماضي.

وكلف المديريات بوضع أسماء المعلمين الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعًا.

القصة الكاملة لوفاة طالبة الشرقية داخل فصل المدرسة.. والتقرير الطبي يكشف السبب

وفاة بسملة طالبة السنبلاوين بالدقهلية