نائبة بالشيوخ ردا على تقارير بشأن قبول النازحين: مصر لن تقبل بمخطط تهجير الفلسطينين

استنكرت نيفين الأنطوني، عضو مجلس الشيوخ، ما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، حول أن مصر قد تضطر لقبول النازحين من غزة داخل أراضيها بسبب ظروف الحرب القائمة بين إسرائيل وفلسطين.

واستنكرت النائبة ما ذكرته الصحيفة، بأنه من المرجح أن تسعى مصر للحصول على ضمانات من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ليكون هذا الوضع مؤقتًا.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مخطط التهجير خطة إسرائيلية تهدف إلى أغراض غير معروفة وغير مقبولة لدينا مهما كانت أهدافها، قائلة: التهجير معناه تصفية القضية الفلسطينية نهائيا، ووضع مصر في موقف حرج أمام أشقائنا الفلسطينيين والعالم أجمع لذلك فمصر لن تساعد إسرائيل في تنفيذ هذا المخطط المجهول.

وأكدت النائبة، أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، واضحا فى هذا الأمر، حيث قال في منتصف أكتوبر الماضى قولا صريحا رد على مسألة التهجير: "نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم"، محذرا من أن نقل سكان غزة إلى أراضى سيناء يعني "نقل الهجمات ضد إسرائيل إلى الأراضي المصرية".

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر قامت بدورها على أكمل وجه لمساعدة أشقائنا الفلسطينيين من تقديم المساعدات الغذائية والطبية وتسهيل دخولها عبر معبر رفح رغم التعنت من الجانب الإسرائيلى.

ولفتت إلى إنشاء مستشفى ميدانى مجهز لإغاثة المصابين والحوامل والأطفال، كما سهلت خروج آلاف المواطنين الأجانب والفلسطينيين من مزدوجي الجنسية، عبر معبر رفح منذ أواخر أكتوبر الماضى، لكنهم لا يُسمح لهم بالبقاء في مصر، وهذا يؤكد على رفض مصر لفكرة التهجير.