نائبة سيوة تشيد بجهود الهيئة الهندسية لغلق الآبار العشوائية .. فيديو

قالت النائبة فتحية السنوسي، عضو مجلس النواب عن سيوة، إنها قبلت الترشح في البرلمان لخدمة أهالي الواحة، معلقة: حاولت بقدر استطاعتي أن أجد حلولا لسيوة من خلال المجلس.

وأضافت النائبة فتحية السنوسي عضو مجلس النواب عن سيوة خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة خاصة من واحة سيوة، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، تقدمت بطلبات إحاطة في البرلمان وبيان عاجل لإنقاذ سيوة من الغرق.

أشارت النائبة فتحية السنوسي إلى جهود لجنة الزراعة في البرلمان، حيث زارت منطقة سيوة وقامت بدراسة الأراضي وإصدار توصيات لحل أزمة المياه.

وأثنت على الإنجاز الحقيقي الذي تحقق في سيوة بفضل الجهود المشتركة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات الحكومية، حيث تم إغلاق الآبار العشوائية للحد من مشكلة تصريف المياه الزراعية.

وأوضحت النائبة فتحية السنوسي أن وزارة الري قامت بحفر آبار آمنة لتلبية احتياجات أهالي سيوة، كما ستساهم التقنيات الزراعية الحديثة في توفير المياه، بالإضافة إلى حفر آبار جديدة بطرق متطورة، مؤكدة أن آبار التصريف العشوائي سببت مشاكل كبيرة للسكان.

وأشارت النائبة فتحية السنوسي إلى إمكانات واحة سيوة التي تتمتع بكل مقومات الزراعة، مؤكدة على ضرورة استغلال الأراضي في المنطقة لأغراض الزراعة، معربة عن سعيها لحل جميع مشكلات سيوة بقدر المستطاع، وتوجيه طلبات إلى الحكومة من أجل خدمة سكان سيوة.