نائب بالشيوخ: ملف التصالح يهم ملايين المصريين.. والتعديل للتغلب على الإشكاليات

أكد المهندس حسام الخولى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أن تقرير لجنة الإسكان بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التصالح فى مخالفات البناء، سيكون مرجعا هاما لمجلس النواب عند المناقشة، مشيدا بالمجهود المبذول من لجنة الإسكان فى مناقشة التعديلات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة مشروع تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء.

مشاكل فى مخالفات البناء

وأوضح أن مشروع القانون يأتى للتغلب على مشكلة تهم ملايين المصريين الذين لديهم مشاكل فى مخالفات البناء وسبق ودفعوا أموال للتصالح، بالإضافة إلى الملايين الأخرى التى ستتقدم بطلبات تصالح وفقا لتلك التعديلات.

وقال النائب: مشروع القانون محاولة للتغلب على المشكلات التى سبق ونتجت عن القانون السابق بشأن التصالح فى مخالفات البناء، لافتا إلى انه قانون استئنائي، لأنه من الطبيعي أن تواجه الدولة التجاوزات البنائية.

الجراجات في تعديلات قانون التصالح

وتحفظ حسام الخولي، على موضوع الجراجات في التعديلات، مشيرا إلى أن لده تعديلات سيتم عرضها أثناء مناقشة المواد.

وبدأ مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، امناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

مجلس الشيوخ يبدأ جلسته العامة لمناقشة تعديلات قانون التصالح بمخالفات البناء

مجلس الشيوخ يحسم تعديلات قانون التصالح بمخالفات البناء غدا