نائب بالشيوخ يطالب بتهيئة البيئة المحفزة لشركات التكنولوجيا الناشئة لتحقيق التحول الرقمي

طالب النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تهيئة البيئة المحفزة والداعمة لنمو الشركات التكنولوجية الناشئة الصغيرة والمتوسطة، مما سينعكس إيجابا على جهود التحول الرقمي في مصر.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، بشأن فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر قمة الابتكار وريادة الأعمال المقامة بمكتبة الاسكندرية، والتي تعد واحدة من أهم مؤتمرات رواد الأعمال والإبداع والابتكار في مجالات التكنولوجيا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تعزيز مكانة مصر والانطلاق عالميا بتشجيع الاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة وجذب المزيد من رؤوس الأموال وصناديق الاستثمار والتمويلات إليها، من شأنه أن يحقق دورًا فعالا في دعم جهود التحول الرقمي في مصر.

وأكد توفيق، إن الدعم والمساندة لهذه البيئة المحفزة تحقق الاستثمار الأفضل لطاقات الشباب أصحاب مثل هذه الشركات الناشئة، وأيضا توفير فرص عمل ووظائف، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة في الملفات ذات الصلة بالبنية التحتية والنهوض بأوضاعها والتغلب على إشكالياتها، مقترحا بجانب ذلك إطارا فاعلا لتحفيز الشركات الناشئة من خلال جوائز الابتكار مثلما يتم من لجنة التجارة والصناعة للقطاعات الصناعية المختلفة، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في التحفيز الفعال نحو الابتكار والمنافسة.

وأكد أن توفير هذه البيئة لن يتحقق إلا بالتضافر بين القطاعات الحكومية المختلفة والخاصة، وإتاحة الفرصة الكاملة لهذه الشركات بمشروعاتها المختلفة والتسهيلات المصاحبة لها، مؤكدا على أن اهتمام القيادة السياسية بملف التحول الرقمي كقضية قومية يفرض على الحكومة والسلطة التنفيذية العمل على توفير هذه البيئة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

رئيس مجلس الشيوخ يشيد بإجراءات وزارة الصحة خلال انتخابات البرلمان.. صور

نائب بالشيوخ: المشاركة في انتخابات الغد تمثل ردًا قاطعًا على دعاة التخريب