نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: خليج السويس من المناطق الواعدة في الاكتشافات البترولية.. فيديو

قال المهندس ماجد عبدالحليم، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن ما تم اكتشافه من غاز وبترول في مصر، يقل كثيرا عن ما سيتم اكتشافه في المستقبل، لافتا إلى أنه لابد من بذل الجهود من أجل الوصول إلى اكتشافات أكثر.

وأضاف عبدالحليم، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بها العديد من المناطق بها بترول مثل خليج السويس، وهي منطقة خرج منها كميات كبيرة من البترول، مبينا أن خليج السويس منطقة واعدة لمصر.

وأشار نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إلى أن خليج السويس بها 22 مليار برميل احتياطي لم يتم الكشف عنها في خليج السويس، موضحا أن البحر الأحمر من المناطق الواعدة أيضا للدولة المصرية في الاكتشافات البترولية.

ونوه عبدالحليم، بأن التكنولوجيا الحديث، تمثل عاملا مهما في الوصول إلى الأعماق والتضاريس الصعبة في الاكتشافات البترولية، مشيرا إلى أنه لا يوجد منطقة في مصر ليس بها أملا للوصول إلى الاكتشافات البترولية.

وكشف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، عن إنتاج مصر من البترول نصف مليون برميل، مشددا على أن هذا الرقم ضعيف ولابد من زيادته والعمل عليه بكل جهد كون من الملفات المهمة للدولة.

وشدد عبدالحليم، على أن عمليات الاستكشاف والإنتاج يمثلان عاملان مهمان، ولابد أن يكونان بعيدان تماما عن بقية الأنشطة لعدم التشتت وأن تكون الاختيارات للعاملين بها على أعلى مستوى، مضيفا أن هناك عددا من الشركات العملاقة المتعاونة مع مصر في الاكتشافات.