نائب يسأل الحكومة عن حقيقة وقف منح تأشيرات في المطار لمواطني عدة دول

تقدم الدكتور فريدي البياضي؛ عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري الخارجية، السياحة، حول ما يثار عن توقف مصر عن منح التأشيرات في المطار لمواطني عدة دول.

وأشار إلى وجود أنباء عن قرار صدر من مصر يقضي بالتوقف عن إعطاء تأشيرات دخول لمصر في المطار لمواطنين عدة دول من بينها أمريكا وكندا وعدة دول أخرى، وأن السياح القادمين يتحتم عليهم الحصول على تأشيرات مسبقة من سفارات أو قنصليات مصر في دولهم.

وقال: وبعدها نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، تكذيبًا لهذا الخبر وأفادت أنه لا يوجد أي تعليمات جديدة بخصوص تأشيرات الدخول و أن النظام المتبع سابقاً مستمر كما هو، إلا أن الخبر الأول انتشر ووصل لبعض شركات الطيران والسياحة وفي بعض البلاد، تحديداً في كندا، عندما اتصل بعض السياح بسفارتنا هناك أفادت السفارة بضرورة الحصول على تأشيرة مسبقة عن طريق السفارة لكل القادمين بعد تاريخ 2 سبتمبر.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن بعض البلاد الأخرى فوجىء بعض السياح بالخبر غير المؤكد قبل أيام من سفرهم، ولم يستطيعوا التأكد من صحته أو نفيه ولم يستطيعوا التواصل مع سفاراتنا، مما اضطرهم لإلغاء سفرهم.

وتابع النائب: تواصلت مع أحد المسئولين الكبار في وزارة السياحة، فرد بنفي الخبر تماماً وأشار لمنشور مجلس الوزراء، وعندما أخبرته أن لدي معلومة أن القرار صحيح على الأقل بالنسبة لكندا، عاد وأكد المعلومة بأن القرار فعلاً صحيح بالنسبة لكندا.

وتسائل: لماذا هذه القرارات في هذا التوقيت الذي تحتاج فيه البلاد إلى تشجيع السياحة وتسهيل إجراءات دخول السياح بدلاً من عرقلتها؟، مطالبا بمحاسبة كل من قصر في أداء واجبه.