نائب يسأل عن خطة الحكومة لزيادة مبيعات شركات قطاع الأعمال

تقدم النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير قطاع الأعمال، بشأن خطة الشركات لزيادة مبيعاتها.

وقال: تشهد الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا من الدولة نحو توطين الصناعة وزيادة حجم الصادرات، وهو ما يعد فرصة كبيرة لشركات قطاع الأعمال في استعادة ريادتها والتوسع في حجم إنتاجها، لاسيما في ظل التحديات العالمية الحالية.

وأشار إلى أن شركات قطاع الأعمال تمتلك عشرات الصناعات المختلفة والمتنوعة القابلة لمضاعفة حجم إنتاجها، وبالتالي زيادة حجم صادراتها، بما يساهم في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: يأتي ذلك في الوقت الذى تتجه الدولة فيه للاعتماد بقوة على المنتج المحلي، وكذلك يزداد فيه إقبال المواطنين على المنتجات المحلية، في ظل الحملات الشعبية لمقاطعة المنتجات العالمية الداعمة للعدوان على غزة، وهو الأمر الذى يمثل فرصة كبيرة لمختلف الشركات المصرية في زيادة حجم إنتاجها والتوسع في مبيعاتها وتطوير منتجاتها وتحسين جودتها، مشددا على ضرورة كشف خطة شركات قطاع الأعمال لزيادة مبيعاتها.