نائب يطالب بتفعيل دور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

طالب النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وقال: الدستور والتشريعات تكرس حقوق ذوي الإعاقة، ولدينا اهتمام سياسي وإرادة سياسية حقيقية لتطبيق ما ورد في القوانين و الدستور، ولكن لدينا تحديات تتعلق بالسياسات التنفيذية وهو ما يمكن أن نطلق عليه 'إعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة'.

وتابع: لدينا استراتيجية وطنية لحقوق الانسان والمشكلة الحقيقية تكمن في أن المجلس القومي لذوي الإعاقة لا يقوم بدوره، و لابد من الإسراع في إصدار كروت الخدمات المتكاملة، ومواجهة كافة المعوقات التي تعترض تحقيق الأهداف والسياسيات على أرض الواقع.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة تفعيل دور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ليقوم بالمهام الموكلة إليه، قائلا: المجتمع قوي بقوة أضعف شخص فيه.

رئيس الشيوخ يوجه لجنة التضامن بدراسة مشكلات ذوي الإعاقة

نائب بالشيوخ يدعو لإطلاق مشروع كابيتانو مصر لذوي الإعاقة