نائلة جبر: العائدون من الهجرة غير الشرعية لا يسعدون بالأموال التي جمعوها .. فيديو

عبرت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، عن حزنها على ما يحدث للشباب الذين يقومون بالهجرة غير الشرعية، موضحة أن الحزن لا يمنعهم من التفكير في المستقبل ووضع حلول لهذه المشكلة.

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد أنها سوف تزور القرية التي خرج منها الشباب الذين غرقوا خلال هجرتهم بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا مؤخرًا.

وأضافت خلال لقائها على قناة صدى البلد، أن جميع المهاجرين الذين يغادرون البلاد بطريقة غير شرعية يعملون في الأسواق والمطاعم ويمتهنون ببعض الحرف البسيطة في البلاد التي يستقرون بها.

وأردفت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن العائدين من الهجرة غير الشرعية لا يسعدون بالأموال التي جمعوها وعادوا بها .

وأكدت أن أكثر الدول التي يرغب الشباب في الهجرة إليها هي إيطاليا يليها فرنسا، بينما تصدرت محافظات كفر الشيخ والدقهلية والغربية قائمة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأشارت خلال لقائها على قناة صدى البلد، إلى أن تجار البشر المهربين للهجرة غير الشرعية يكونوا معدومي الضمير، ويطرقون الأبواب لحث الشباب على الهجرة، حتى أن هناك مقهى في رشيد لتجار الهجرة غير الشرعية.

وواصلت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن مصر ليست من الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية .

وشددت على أن الإنسان الذي تم تهريبه لا يُعاقب وفقا للوائح الدولية، ولكن الشخص المُهرب الذي يحصل على أموال يتم معاقبته قانونا وعقوبته تكون رادعة.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

نائلة جبر: مصر واجهت الهجرة غير الشرعية منذ 2014.. ولم تستغل اللاجئين

القبض على سائق بالدقهلية لاتهامه بتسهيل سفر 11 شخصا عبر الهجرة غير الشرعية

https://www.youtube.com/watch?v=SJptMk0r5wA