نابولي أمام فرصة سانحة لحسم تأهله الرسمي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

يستضيف نابولي الإيطالي، في السابعة إلا ربع مساء اليوم، فريق أياكس أمستردام الهولندي، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

واكتسح نابولي مضيفه أياكس، قبل أسبوع، بستة أهداف مقابل هدفٍ واحدس، ما جعله يقطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل للدور الثاني من البطولة.

ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، يليه ليفربول ثانيًا برصيد 6 نقاط، ثم أياكس أمستردام ثالثًا برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل جلاسكو رينجرز الاسكتلندي ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

وسيلة عبور نابولي مبكرًا

وسيكون التعادل كافيًا لنابولي لضمان الترشح بشكل رسمي إلى الدور الثاني، دون النظر لنتائج آخر جولتين.

نابولي بالعلامة الكاملة لديه 9 نقاط، ووصوله للنقطة العاشرة أمام أياكس، صاحب الثلاث نقاط، تحديدًا كافيًا لترشحه للدور الثاني بشكل رسمي.

نابولي في هذه الحالة سيحافظ على فارق النقاط الست بينه وبين أياكس، صاحب المركز الثالث بالمجموعة، مع تبقي آخر جولتين في دور المجموعات.

وحتى لو تمكن أياكس من الظفر بالنقاط الست المقبلة، وخسر نابولي مواجهتيه، فإن نابولي سيظل متفوقًا على أياكس بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

وإلى حد الآن، ضمن كلٌ من مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني عبورهما إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

نابولي يكتسح أياكس 6-1.. ويقترب من عبور دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا