نابولي ضد ميلان.. الروسونيري يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة نابولي ضد ميلان في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بتقدم الروسونيري بهدف دون مقابل، ليضع قدمًا في الدور نصف النهائي من البطولة.

وأحرز أوليفه جيرو هدف تقدم الميلان في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، بعد مجهود رائع من زميله رافائيل لياو.

وعوّض بذلك جيرو إهداره لركلة جزاء في الدقيقة 22 مكن زمن المباراة، بعدما تصدى لها حارس نابولي ببراعة.

يلتقي نابولي ضد ميلان، على ملعب ديجو أرماندو مارادونا، في موقعة إيطالية خالصة من أجل رهان واحد هو العبور إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب 'سان سيرو' بانتصار ميلان بهدف نظيف، منحه أسبقية بفارق هدف واحد قبل الرحلة إلى مدينة الجنوب الإيطالي.

نابولي ضد ميلان.. من أجل تاريخ جديد

ويحتاج ميلان إلى تجنب الخسارة من أجل ضمان أول تأهل للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا منذ عام 2007، حينما أحرز الروسونيري آخر ألقابه في دوري الأبطال.

وفي المقابل، يسعى نابولي نحو التأهل للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، حيث لم يسبق له أن وصل إلى هذه المرحلة من قبل، وهو بحاجة للانتصار بفارق هدفين من أجل تحقيق ذلك.

وآخر ظهور لنابولي في نصف نهائي مسابقة أوروبية كان في موسم 2014-2015، حينما بلغ المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يقصى على يد فريق دينبرو الأوكراني حينها.

ولدى نابولي تتويج أوروبي وحيدة كان بلقب كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1988-1989، على حساب نادي شتوتجارت الألماني، إبان حقبقة الأسطورة الراحل ديجو أرماندو مارادونا.

اليوم.. تشيلسي ضد ريال مدريد في موقعة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

نابولي يتعادل مع هيلاس فيرونا سلبيا في الدوري الأوروبي

ميلان يفوز على نابولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا