نادر السيد: منتخب مصر تعلم درسا كبيرا من أمم أفريقيا 2023.. ومتفائل بعلاء نبيل

كشف نادر السيد، نجم الكرة المصرية السابق، عن الدروس المستفادة لمنتخب مصر، من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، معربا عن تفائله بوجود علاء نبيل كمدير فني لاتحاد الكرة المصري.

قال نادر السيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:' شجعت كوت ديفوار لأنها جاءت من بعيد، كانت انتهت.. وأعطت درسا كبيرا في كرة القدم، دوافعها كانت كبيرة للغاية في البطولة'.

أضاف نادر السيد:' دائما أشجع الفريق المنظم للبطولة، صعب على جماهيره أن تغادر حزينة، كوت ديفوار قدم مباراة كبيرة وتتويجه مستحق'.

تابع نادر السيد:' مباراة النهائي تعتمد على القدرة الذهنية أكبر، ولكن الفريق الأقوى ذهنيا هو من يستطيع حسم هذه النوعية من المنافسات'.

أشار نادر السيد:' اللاعبون الأفارقة مع فرقهم في أوروبا يقدمون مستويات عالية، ولكن مع منتخبات بلادهم مستواهم منخفض، وهذا ينطبق على كلا المنتخبين كوت ديفوار ونيجيريا'.

وعن أفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، قال نادر السيد:' ويليامز جنوب إفريقيا من أبرز حراس مرمى البطولة، ليس فقط بسبب ركلات الجزاء، ولكن من الناحية البدنية والخططية'.

واصل نادر السيد:' أحسن لاعب في البطولة هو سيباستيان هالير، من اللاعبين المميزين، وله دور فعال مع منتخب بلاده، تشعر أنه مزيج بين كانو وإديبايور'.

أكد نادر السيد:' هذه البطولة تعطينا درسا كبيرا ألا نتعجل ونصدر حكما بالإعدام، في البطولة الماضية مع كارلوس كيروش كل الناس قالت أن مصر خرجت، ورغم ذلك صعدنا للنهائي، أصعب الأدوار في البطولة هى الأدوار الأولى'.

أوضح نادي السيد:' الناس تقيس نجاح منتخب مصر بفوزه بالبطولة، ولكن النجاح أن تكون طوال الوقت حول دائرة أنك تفوز بالبطولة، في كرة القدم لن تكسب على طول، لابد من التطور والإحلال والتجديد، المكسب الحقيقي إنك تتواجد في الدور نصف النهائي باستمرار، الخروج من دور الـ16 هو فشل لمنتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023'.

وعن الدروس المستفادة من البطولة لمنتخب مصر، أوضح نادر السيد:' الدروس المستفادة لمنتخب مصر من هذه البطولة؟ لا بد من إحسان الظن ببعض، كلنا خسرنا، مصر خسرت البطولة وليس الأشخاص، لا يجب أن نضع أنفسنا في جانب القاضي والجلاد'.

شدد نادر السيد:' روي فيتوريا مدرب كبير وحقق نجاحات كبيرة ولكنه لم يكن موفقا في البطولة، الأمر ذاته مع حازم إمام صاحب المسيرة الكبيرة في كرة القدم، لكنه لم يكن موفقا أيضا في البطولة، لا يجب أن نتعامل مع الأمور بشكل شخصي'.

أتم نادر السيد:' متفائل جدا بوجود علاء نبيل كمدير فني لاتحاد الكرة، وأتمنى أن يكون لديه اهتمام بقطاع الناشئين في وجود صرامة في التعامل'.